الرئيسية سياسة اوراش كبرى ونهضة شاملة على مختلف المستويات هي خير جواب على أطروحات متهالكة لخصوم وحدتنا الترابية

اوراش كبرى ونهضة شاملة على مختلف المستويات هي خير جواب على أطروحات متهالكة لخصوم وحدتنا الترابية

28 مايو 2022 - 12:41
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

بافتتاح جمهورية سورينام قنصلية عامة لها بمدينة الداخلة

يرتفع عدد القنصليات التي تم افتتاحها بالاقاليم الجنوبية للمملكة إلى 25 قنصلية تتوزع مابين مدينة الداخلة ( 13 قنصلية ) و العيون( 12 قنصلية) دعم دولي متواصل لمخطط الحكم الذاتي تحت سيادة المملكة المغربية باعتباره الأساس الوحيد لحل سياسي توافقي لنزاع طال امده.

يتعزز الموقف الدولي يوما بعد آخر ويتجدد دعما لوحدتنا الترابية نجاحات دبلوماسية متوالية وتكريس متواصل لمغربية الصحراء وقناعة دولية مفادها أن مخطط الحكم الذاتي هو الحل الوحيد والانسب وذا مصداقية لطي نزاع مفتعل تغذيه أكاذيب ومزاعم خصوم لازالوا مندهشين امام انتصارات قضيتنا الوطنية .

محاولات فاشلة وتصريحات بائسة زاغت عن الواقع لينقلب معها السحر على الساحر ويتوالى معها ذلك الزخم الدولي المؤيد لمقترح الحكم الذاتي والمعترف بسيادة المغرب على كافة ترابه .
مواقف لم تبقى مجرد حبر على ورق بل تجاوزت ذلك لتتجسد من خلال افتتاح قنصليات عامة بمدينتي الداخلة والعيون
عددها اليوم 25 والبقية تاتي .
تمثيليات بأدوار ورهانات كبيرة من شأنها تعزيز التعاون الاقتصادي.. تشجيع الاستثمار.. والنهوض بالتنمية المحلية داخل أقاليمنا الجنوبية.
تنمية هي اليوم محط إشادة وتقدير جعلت من الصحراء المغربية نموذجا يحتذى به على الصعيد الدولي.
اوراش كبرى ونهضة شاملة على مختلف المستويات هي خير جواب على أطروحات متهالكة لخصوم وحدتنا الترابية جعلتهم يغردون خارج السرب ليبقى المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها ابى من ابى وكره من كره.