الرئيسية سلايدر المغربيان سي الحموشي و حمزة توزال في حدثين عظيمين لا بد من الوقوف عليهما و تقديم الشكر لله عز وجل ..

المغربيان سي الحموشي و حمزة توزال في حدثين عظيمين لا بد من الوقوف عليهما و تقديم الشكر لله عز وجل ..

29 مايو 2022 - 13:38
مشاركة

سعيد عقادي .

لن اكتب في عمود “ومضات” اليوم ، لا عن الرياضة المغربية و تعثراتها ، و لا عن المنتخب المغربي و نواقصه ، و لا عن مباراة الغد بين الوداد و الاهلي و تطلعاتها ، و كم هي المواضيع المطلوب التركيز عليها في إطار نقد بناء لخدمة الرياضة في هذا الوطن الحبيب و زماننا قد ضعف فيه بكل صدق الاعلام المغربي ، و السلطة الرابعة فقدت خلاله الكثير من مقوماتها الاساسية ..
.. ساترك كل هذا جانبا ، و ساتطرق الى موضوعين شداني اليهما شدا و جلباني جلبا لاركز عليهما تركيزا ، اولا الهميتهما القصوى ، و ثانيا كوني لاحظت ان الصحافة المغربية و الراي العام لم يولياهما ما يستحقان من تامل و تمعن و تدبر ، و ثالثا لان شريعتنا السمحاء تستوجب التحدث بنعم الله و تقديم الشكر اليه عليهما .
… لا اخفيكم انني اومن على الدوام و بالحجة و البينة و الدليل ان المغرب بلد عظيم ، يزخر بالاطر و بالطاقات و بالمواهب ، و انه رغم ما صدرالمغرب من الآلاف و الآلاف من ابناءه الأطر المغربية الى اكابر الدول و استقرت بها في مراكز القرار و اسندت اليها فيها العديد من المسؤوليات الجسيمة مشرفة بذلك المغاربة و البلاد ، فالحمد لله لازالت نعم الله تتهاطل علينا ، مؤكدا أنه ما افرحني و اسعدني اليوم و زادني فخرا و عزا بالمغرب و بالمغاربة موضوعين جد هامين :
اولاهما ، انه كما وصلني و على هامش مشاركة السيد عبد اللطيف الحموشي المدير العام لمراقبة التراب الوطني و الأمن الوطني في المؤتمر الدولي للأمن الداخلي و الدفاع المدني ميليبول قطر 2022 ، استقبل سي الحموشي وفقه الله ، من طرف امير قطر السيد تميم حمد آل ثاني حفظه الله في الديوان الاميري ، و انه خلال مقامه هناك زار كأول مسؤول اجنبي الملعب الكبير الذي سيحتضن نهائي كاس العالم متفقدا مرافقه و بالخصوص مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإليكترونية و غرفة العمليات المكلفة بالتدبير الامني لكاس العالم ، كما عقد جلسة عمل مع كبار المسؤولين القطريين وقرر ايفاد خبراء مغاربة في الأمن السيبيراني ….
اليس هذا دليل آخر ، واضح و مؤكد و بين ، على محبة الله لنا و رضاه عنا ؟ .
اليست هذه إشارة على قيمة اطرننا و كفاءاتهم و وطنيتهم ؟ .
اليس هذا برهان على اننا في بلد الامن و الامان و الطمأنينة بفضل هؤلاء العمالقة الافذاذ تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس سدد الله خطاه؟.
اليس هذا بكاف ، لندرك قيمة علاقاتنا الطيبة و الأخوية مع الاشقاء القطريين الذين نعزهم و نحبهم و نسال الله ان يوفقهم ؟ .
ثاني الموضوعين . اننا ملزمين ايضا ان ننوه و نفتخر ونهنئ الشاب المغربي احد ابناء المهجر حمزة توزال الذي تقلد منصب عمدة منطقة ويسمستير في قلب العاصمة لندن .
المفرح و الابرز و الاهم و الاسعد ان المغربي حمزة اول شاب مسلم يتقلد هذا المنصب الكبير في تاريخ البلاد و بريطانيا وقد إعتادت على ان كبار السن و الشيوخ هم من يتولون مسؤولياته .
زيادة عن كل هذا ، فمنطقة ويسمستير ليست بالبلدية العادية المتواضعة ، بل هي الأغنى في البلاد . بها البنايات الحكومية و الشركات العالمية و المحلية الكبيرة ..  هي مركز صنع القرار في بريطانيا .. بها مقر رئاسة الوزراء و مقر البرلمان و مقر المخابرات والجيش ..
ففي رايكم الا يسعد كل هذا ؟ . اليس من حقنا ان نفتخر ؟ اليس من واجبنا أن نذكر هذه النعمة و نحمد الله ؟ ….
… خلاصة القول قال تعالى : لان شكرتم لازيدنكم و لان كفرتم ان عذابي لشديد ..
..  بالطبع ، لاينكر نعمة الله الا كل جاحد كافر .
.. فهنيئا لنا على هذا الشرف و هذه المنة و لله الحمد و له الشكركما ينبغي لجلال وجهه و عظيم سلطانه .