الرئيسية رياضة قافلة كرة القدم النسوية تحط الرحال بسطات “الثانوية الإعدادية مولاي عبد الله”

قافلة كرة القدم النسوية تحط الرحال بسطات “الثانوية الإعدادية مولاي عبد الله”

2 يونيو 2022 - 15:14
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

حلت القافلة اليوم الخميس بالثانوية الإعدادية مولاي عبدالله بعاصمة الشاوية في نسختها الاولى تحت اعين امنية وسلطات محلية .حيث تم تنظيم و تنشيط فعاليات التظاهرة الرياضية بحضور المدير الإقليمي و رؤساء مصالح و عدد من الأطر الإدارية و التربوية و فعاليات من المجتمع المدني و المنابر الإعلامية.

هذا وقد تم تنظيم هذه التظاهرة لكرة القدم النسوية بتعاون وتنسيق بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة والجامعة الملكية لكرة القدم ومؤسسة”sports éducation solutions” ، و مرت الأجواء في احسن الظروف المطلوبة .

حيث ستزور 30 مدينة بالمملكة المغربية الشريفة ، وستجوب هذه القافلة، كل جهات المملكة خلال الفترة الممتدة ما بين 30 ماي و2 يوليوز 2022 ، من أجل تأطير 200 فتاة بكل مؤسسة وبمعدل 6000 فتاة في المجموع تتراوح أعمارهن بين 9 و15 سنة.

وتتخلل هذه الجولة، أنشطة تحسيسية حول الممارسة النسائية لرياضة كرة القدم وعرض أشرطة وثائقية وأنشطة رياضية استعراضية مؤطرة، وتنظيم ورشات تربوية .


والهدف من هذه القافلة هو الترويج وتسهيل الولوج للممارسة الكروية النسوية، بهدف الرفع من عدد المحترفات بالمغرب عبر توسيع قاعدة المُمارسات وتثمين هذه الرياضة لتكون رافعة حقيقية للاندماج الاجتماعي.