الرئيسية أمن و عدالة إحالة خمس سيدات على العدالة يشتبه في تورطهن في افعال إجرامية تتعلق بحيازة وترويج أقراص طبية مهربة

إحالة خمس سيدات على العدالة يشتبه في تورطهن في افعال إجرامية تتعلق بحيازة وترويج أقراص طبية مهربة

5 يونيو 2022 - 23:03
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

وفي تفاصيل الخبر وفق مصادر امنية مطلعة لجريدة الوطن العربي تفيد بان عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية التابعة لولاية أمن سطات احالت على أنظار النيابة العامة المختصة، صباح يوم الأحد 5 يونيو الجاري، خمس سيدات تتراوح أعمارهن ما بين 23 و49 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهن في قضية تتعلق بحيازة وترويج أقراص طبية مهربة في ظروف من شأنها الإضرار بالصحة العامة للمواطنين.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد رصدت إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض للبيع أقراصا طبية محظورة تستعمل في الإجهاض مقابل مبالغ مالية متفاوتة تتراوح ما بين 4000 و5000 درهم، الأمر الذي استدعى فتح بحث قضائي أسفر عن تحديد هوية المشتبه فيهما الرئيسيتين بمدينة سطات والجديدة وتوقيفهما.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية عن توقيف المتورطتين في تزويد المعنيتين بالأمر بهذه الأقراص الطبية بمدينة سطات فضلا عن وسيطة في هذه الأفعال الإجرامية، فيما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز 30 قرصا طبيا معدة للترويج.

وقد تم وضع المشتبه فيهن تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم إحالتهن صباح يوم الأحد على العدالة ، فيما لا زالت الأبحاث جارية بغرض توقيف باقي المتورطين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.