الرئيسية مجتمع إعطاء انطلاق أشغال وحدتين للتكوين و الإدماج المهني للشباب بكل من جماعة بوسكورة و جماعة النواصر على مستوى إقليم النواصر

إعطاء انطلاق أشغال وحدتين للتكوين و الإدماج المهني للشباب بكل من جماعة بوسكورة و جماعة النواصر على مستوى إقليم النواصر

11 يونيو 2022 - 12:06
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

أعطى عامل إقليم النواصر، السيد عبد الله شاطر، زوال يوم الخميس 9 يونيو 2022، انطلاق أشغال مشروعين يتعلقان بإحداث “وحدتين للتكوين و الإدماج المهني للشباب” بمنطقة الزاوية التابعة لجماعة النواصر، ومنطقة لمكانسة الجنوبية التابعة لجماعة بوسكورة، وذلك في إطار البرنامج الثالث للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .


وسيتم إحداث هاتين الوحدتين لفائدة شباب المنطقتين الذين لم يتمكنوا من الحصول على مستوى تعليمي كاف أو تأهيل مهني يمكنهم من الاندماج السوسيو اقتصادي.

و بهدف الاستثمار في الجانب اللامادي للتنمية البشرية التي تضع في صلب اهتمامها العنصر البشري، سيستفيد من خدمات هذين المشروعين 60 شابا سنويا عن كل وحدة، تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 سنة، من خلال دعمهم و تأهيلهم مهنيا لولوج سوق الشغل أو إحداث المقاولات.


و للوصول للغايات المسطرة، خصص لهذين المشروعين غلافا ماليا إجماليا يفوق 5.3 مليون درهما، ساهمت فيهما المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بدعم مالي تجاوز 2.6 مليون درهما بشراكة مع جمعية “الطفولة المغرب المستقبل”، و التي ساهمت بدورها ب 2.7 مليون درهما، فيما ساهمت كل من الجماعتين الترابيتين لبوسكورة و النواصر بمقري إنجاز المشروعين المذكورين في إطار تثمين مكتسبات المرحلتين السابقتين للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
هذا، و ستسهر “جمعية الطفولة المغرب المستقبل” على تسيير المرفقين المذكورين، نظرا لما راكمته من تجارب ناجحة في هذا المجال على مستوى إقليم النواصر.