الرئيسية رياضة الحلقة الثالثة من جلسة مع سي فوزي لقجع : من سياساته الرائعة للنهوض بالكرة المغربية ، تكوين المدربين وحثهم على مسايرة كل مستجدات الكرة العالمية.

الحلقة الثالثة من جلسة مع سي فوزي لقجع : من سياساته الرائعة للنهوض بالكرة المغربية ، تكوين المدربين وحثهم على مسايرة كل مستجدات الكرة العالمية.

15 يونيو 2022 - 16:31
مشاركة

سعيد عقادي .

اعلم علم اليقين ان الجمهور الرياضي المغربي غاضب و ساخط عن خليلوزيتش ، و ان الكثيرين من المغاربة اصبحوا يتتبعون مباريات المنتخب المغربي و هم يتمنون له الهزيمة ضدا في ضد . كما اعرف ان الكل يجمع و يعاتب في ذلك الاتجاه رئيس الجامعة الملكية المغربية سي لقجع و كل مسؤول عن تسيير الشأن الكروي بالبلاد .
… و لاكون صادقا مع من يثقون في سلوكي و معاملاتي و افكاري و اقوالي ، و يؤمنون بمصداقيتي ، اخبركم انني في خانة ممن هو مقتنع بضعف الاطار التقني ومع من يرغبون في الاستغناء عنه وعن خدماته ، و في نفس الوقت ممن هو متريث ، لا يلقي باللوم المجاني لا على رئيس الجامعة و لا غيره . و لا تستغربوا و تتعجبوا .
فبصراحة و بكل اقتناع ، هذا رايي الخاص ، الراي النابع من واقع صافي ، من معطيات موثوقة ، من قناعات لا لبس فيها و لا جدال ، دون تاثير مصلحي او نفعي .
نعم . رغم المعضلة ، اعلموا انه على رئاسة جامعتنا اطار رياضي مسؤول من الطراز المثالي و النموذجي .
نعم ، اصبحت مدركا ان سي لقجع ممن لا تفوته صغيرة و لا كبيرة .. يحلل و يتصرف بحكمة و بمسؤولية ثاقبة .. كل ما يدور و يجري و يجب الفصل فيه يدركه حق الإدراك ، بل و يعرف حتى جزئياته .
عرفت و وقفت من خلال جلستي الاخيرة مع سي فوزي لقجع لما يزيد عن ثلاث ساعات انه نعم المسؤول ، و لا خوف عن تسيير كرتنا المغربية مادام يتراس جامعتهاهذا الاطار الوطني الكفء . اقول هذا واعرف ان سي فوزي بدوره ليس راض عما عليه الان منتخبنا ، متوجها للمشككين و لاعداء النجاح بالقول ، انني صادق مع نفسي و مع ربي و معكم و انا ادري انني ساحاسب عن هذه الشهادة امام خالقي ..
لا ترموني في سلة المصلحيين المتربصين النفعيين او تشككوا فيما اقول لانني في غنى و الحمد لله لا عن سي لقجع و لا عن اي بشر مهما علا و تمكن لان ملك الملوك قريب مني ، يجيب كل دعواتي و يلبي لي كل اماني و رغباتي ، و هذا ما تعلمته و لمسته منذ نعومة اظافري فوق الحصير و انا ادرس القران الكريم و السيرة النبوية الشريفة …
.. اذن الاستغناء عن خليلوزيتش معتقد ثابت و معروف ، و سبب تاخير الاعلان عنه مجهول ، و من سيخلفه في حالة ذهابه من المدربين المغاربة غير محدد و معروف لدى العامة . لكن حسب رايي المستخلص من صراحة سي لقجع و تمكنه بعد جلسة معه استغرقت اكثر من ثلاث ساعات اقول لكم ، لا تثقوا بكثرة الاشاعات و لا بكل تلك المقترحات . لان سي فوزي و لو انه من المحفزين و المشجعين على تكوين كل المدربين المغاربة و الرفع من مستوياتهم فهو حسب ما استخلصت منه انه رغم تقديره و احترامه لمجموعة من المدربين المغاربة فهو يميل ميلا علميا و موضوعيا للاخوين عموتة و الركراكي و في الدرجة الثالثة الى السلامي . كونهم مدربين جادين مجتهدين يسايرون المستجدات في عالم التدريب ، و بسعة صدر و تواضع يتكونون باستمرار و دائما يسعون الى معرفة الجديد و تحسين مؤهلاتهم .
فلا اقول لكم ان وحيد سيرحل غدا او بعد غد ما دمت اومن بالرسميات . لكن ما اؤكده لكم حسب استخلصته من صدق و صراحة سي فوزي لقجع ان خلفه سيكون اما عموتة او الركراكي و لم لا بعدهما السلامي مادام السلامي محبوب لدى سي لقجع لجديته و اجتهاداته المتواصلة في ميدان التدريب ؟ .

هذا الراي محمود و معقول سيما و اننا لن نتجاوز الدور الاول من نهائيات كاس العالم بقطر بالحساب و المعادلات و الفرضيات .

…. فمادمنا على هذه الخلاصة ، لماذا لا نفتح المجال لاطرنا قصد الاستفادة و قصد رقي مستوياتهم ليبقوا على راس اللجنة التقنية بالفريق الوطني المغربي؟.