درك اولاد سعيد يكشف عن لغز هجوم ملثمين على مقهيين

25 يونيو 2022 - 19:29

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

شهد مركز اولاد سعيد القروي نواحي مدينة سطات بحر هذا الاسبوع حادث هجومي خطير لملثمين مدججين بأسلحة بيضاء على مقهيين بطريقة هوليودية حاولوا من خلالها بعث رسائل مشفرة الى كل من يهمه الأمر بالمنطقة وربما قد تدخل هذه العملية الاجرامية في إطار تصفية حسابات سياسية تحيط بالمجلس الجماعي لاولاد سعيد، حيث لا تزال الأبحاث والتحريات المكثفة المتواصلة، التي تباشرها عناصر الدرك الملكي بمركز أولاد سعيد، بتنسيق مع باقي المراكز الترابية والقضائية وسريات الدرك بجهوية سطات جارية بكل تفان ومسؤولية وروح وطنية مواطنة ، حيث تكللت بالنجاح المعهود عليها دائما في مثل هكذا حلالات وفي غيرها من مختلف الافعال الاجرامية. هذا و أسفرت العملية الامنية في ظرف وجيز عن تحديد هوية عدد من المشتبه فيهم في علاقتهم بالحادث، في انتظار الوصول إليهم وتوقيفهم وتقديمهم للعدالة؛ للنظر في المنسوب إلى كل واحد منهم.

الحادث يرجح وقوعه حسب مصادر الوطن العربي بعد شرارة كانت قد انطلقت فصولها من مجموعة على “تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، تضم أعضاء من الأغلبية والمعارضة بالمجلس الجماعي أولاد سعيد ، إلا أن احتدام النقاش بين عدد من الأعضاء دفع أحد المنتمين إلى المعارضة وضع شكايته في مواجهة رئيس المجلس وثلاثة أشخاص لدى الوكيل العام للملك بالدائرة القضائية سطات يبسط فيها المشتكي تهديده بمحاولة القتل.

وقد أكدت المصادر ذاتها ان العصابة كانت مدججة بأسلحة بيضاء حجت الى المنطقة على متن ثلاثة سيارات اقتحمت مقهيين باولاد سعيد في غفلة من الجميع و في مدة زمنية قياسية اقل من دقيقتين كانت خاطفة وكافية في زرع الرعب والخوف في صفوف زبناء المقهيين والمارة . هي إذن عملية إجرامية أقدم عليها المشتبه فيهم بتجريد بعض المواطنين من هواتفهم النقالة،، فضلا عن تكسير عدد من الممتلكات الخاصة، وتعريض شقيق المستشار المعارض المشتكي إلى إصابة خفيفة، باعتباره كان من بين زبائن المقهيين اللتين تعرضتا للهجوم، مع إرجاع الهواتف المحجوزة إلى أصحابها في الحين ثم لاذوا بالفرار بعد اقترافهم فعلتهم الاجرامية نحو جهات مجهولة.

هذا وكانت قد عرضت عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي أولاد سعيد سرية سطات، الأربعاء الماضي ، ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم، من بينهم مستشار جماعي، على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بعاصمة الشاوية، للنظر في المنسوب إليهم، واتخاذ القرار القانوني في حقهم، في انتظار استكمال مجريات الأبحاث الجارية من قبل الدرك الملكي بأولاد سعيد.

وتجدر الاشارة الى ان ادارة مجلس الجماعة الترابية لاولاد سعيد التابعة إداريا للنفوذ الترابي لعمالة اقليم سطات عليها إعادة النظر في تكوين وتاطير مستشاريها كانوا أغلبية أو معارضة في إطار دورات تكوينية للتعبئة و الدعم التقني والمهني والمعرفي لتغذية مداركهم وتقوية شخصيتهم بغرض القدرة على تحمل المسؤولية في تمثيل الساكنة التي حظي بها المنتخب في احسن الظروف المطلوبة بمشاركة متدخلين معنيين.

بل هو ايضا دور منوط بالأحزاب السياسية في اختيار الصالح بالانتقائية وليس بالزبونية فيما يخص منح التزكيات والتي يشترط أن تستجيب لاخلاقيات الحزب ومبادئه وتوجهه وذلك بكل تجرد ونزاهة والتزام واستقامة في بلورة الرسالة النبيلة التي شب عليها الحزب وتشبت بها وتشبع عليها منذ نشأته وعليه وجب الاخذ بالقاعدة الملزمة لدى كل حزب في كيفية اختيار منتخبيه وبالتالي هو احترام للديمقراطية التشاركية المواطنة وقدسيتها الشريفة في خلق نخبة سياسية مكونة تكوينا علميا ومؤطرة تاطيرا خلاقا تكون قادرة على رفع التحديات التي تعيق عجلة التنمية الاقتصادية. وتحقيق التنمية المستدامة المندمجة ..
ولتنوير الرأي العام حول ما جرى بالجماعة الترابية لاولاد سعيد  ونظرا  للاشتباه احد مستشاريها من الاغلبية في تورطه في  هذه القضية اتصلت جريدة الوطن العربي برئيس جماعة اولاد سعيد لاخذ  تصريح  صحفي معه  حول الحادث  إلا أن هاتفه ظل يرن دون جواب.