الرئيسية حوادث ثلاثة قتلى في حصيلة أولية لحادثة سير مروعة نواحي سطات

ثلاثة قتلى في حصيلة أولية لحادثة سير مروعة نواحي سطات

29 يونيو 2022 - 0:16
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

لقي ثلاثة أشخاص حتفهم وأصيب أربعة آخرون بجروح متفاوتة الخطورة اليوم الثلاثاء 28 يونيو إثر حادثة سير مروعة نتيجة اصطدام سيارة أجرة كبيرة من الصنف الاول بشجرة على مستوى سيدي العايدي في النفوذ الترابي لعمالة اقليم سطات بالطريق الوطنية رقم 9.
الحادث وقع في ظروف غامضة شكلت موضوع بحث قضائي لفائدة البحث التمهيدي القانوني المفتوح من طرف درك سرية سطات الذي امرت به النيابة العامة المختصة .

وبعد إخطارها بالحادث هرعت على وجه السرعة المطلوبة إلى عين المكان كل من عناصر الدرك الملكي وكوكبة الدراجات بالمركز الترابي سرية جهوية سطات وممثل عن السلطة المحلية وعناصر من الوقاية المدنية .
وبعد المعاينة الضبطية من طرف مصالح الدرك الملكي المختصة جرى نقل جثث الضحايا إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الاقليمي الحسن الثاني بعاصمة الشاوية قصد التشريح الطبي للضرورة لفائدة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.
فيما نقل طفل على وجه السرعة إلى إحدى مستشفيات الدارالبيضاء لخطورة إصابته و ثلاثة آخرون الى مستعجلات سطات من بينهم حالة في وضعية حرجة تم إخضاعها في قسم الانعاش.

الحادث جندت له الوقاية المدنية ثلاثة سيارات إسعاف تابعة لثكنة سطات وسيارتين للخدمات الاجتماعية تابعة لجماعة سيدي العايدي
فيما امرت النيابة العامة المختصة بفتح تحقيق عميق بغرض تحديد ظروف وملابسات هذا الحادث ومسببات وقوعه تحث مظلة العدالة.