الرئيسية أمن و عدالة عملية سطو على وكالة بنكية برأس العبن ” الشاوية ” يستنفر الجهاز الأمني بالمنطقة

عملية سطو على وكالة بنكية برأس العبن ” الشاوية ” يستنفر الجهاز الأمني بالمنطقة

4 يوليو 2022 - 20:32
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

وفي تفاصيل الخبر افادت مصادر جريدة الوطن العربي أن وكالة بنكية تابعة لبريد بنك سطات في النفوذ الترابي للجماعة القروية راس العين الشاوية التابعة اداريا لعمالة اقليم سطات تعرضت فجر يوم الاثنين إلى عملية سطو من طرف مجهولين قاموا من خلالها بسرقة مايقارب عن 30 مليون سنتيم.

وحسب المصادر ذاتها اقتحم الجناة الوكالة البنكية بعد عملية حفر بطريقة محترفة من الخلف وتم تكسير بعض القضبان الحديدية فضلا عن قيامهم باتلاف خدمات جهاز كاميرات المراقبة في غفلة من الجميع

الحادث استنفر الجهاز الأمني بالمنطقة إذ فور اخطارهم بالواقعة هرعت على وجه السرعة المطلوبة  إلى عين المكان كل من عناصر الدرك الملكي
الملكي بالمركز الترابي راس العين الشاوية  ” وعناصر الدرك الجهوي سرية سطات وممثلي عن السلطة المحلية و بريد بنك بعاصمة الشاوية.

هذا و حل إلى عين المكان كذلك  القائد الجهوي للدرك الملكي وقائد سرية سطات فضلا عن عناصر درك التشخيص القضائي .

وبعد المعاينة الضبطية من طرف مصالح الدرك الملكي المختصة تم مسح مكان الواقعة وجمع المعطيات لاستخلاصها في البحث الذي تجريه الضابطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة .

وأكدت المصادر ذاتها أن الأبحاث والتحريات المكثفة والمتواصلة، التي تباشرها عناصر الدرك الملكي بمركز سرية سطات بتنسيق مع باقي المراكز الترابية والقضائية وسريات الدرك بجهوية سطات بغرض تحديد هوية الجناة الذين لهم علاقة بالحادث، في انتظار الوصول إليهم وتوقيفهم وتقديمهم للعدالة؛ للنظر في المنسوب إلى كل واحد منهم.