الرئيسية وطنية المملكة المغربية–جمهورية الراس الاخضر.. افتتاح سفارة الراس الاخضر بالرباط لتعزيز العلاقات الدبلوماسية بين للبلدين

المملكة المغربية–جمهورية الراس الاخضر.. افتتاح سفارة الراس الاخضر بالرباط لتعزيز العلاقات الدبلوماسية بين للبلدين

31 أغسطس 2022 - 11:23
مشاركة

متابعة..محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

تعزز جمهورية الراس الاخضر صف السلك الدبلوماسي المعتمد ببلادنا من خلال افتتاح سفارة لها بالرباط بحضور وزيري خارجية البلدين .
تدشين هذه المنشأة الدبلوماسية يأتي في سياق تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة المغربية وجمهورية الراس الاخضر.
علاقة ترقى إلى مستوى روابط الاخوة الافريقية العميقة حيث يتقاسمان ارادة مشتركة للمساهمة في تحقيق السلم والاستقرار.

و جاء في تصريح اعلامي لوزير الشؤون الخارجية والتعاون والادماج الإقليمي بجمهورية الراس الاخضر روي البيرتو دي فيغيريدو سواريس :
” افتتاحنا لهذه السفارة هو خطوة جديدة للتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية الراس الاخضر .
نحن نعي جيدا التحديات التي يعيشها العالم حاليا يضيف المسؤول الدبلوماسي وسنرى مايمكن لجمهورية الراس الاخضر تقديمه للمغرب كما ان لدينا الكثير لنأخذه من التجربة المغربية الناجحة .

وكان وزير الخارجية والتعاون والادماج الإقليمي بجمهورية الراس الاخضر قد قام بزيارة للمغرب شهر يونيو من السنة الحالية حيث عبر خلال الزيارة عن رغبة بلاده في فتح سفارة بالرباط وقنصلية بالداخلة.

وبدوره اعرب محمد حميدوش قنصل فخري لجمهورية الراس الاخضر بالمملكة المغربية في تصريح اعلامي: “اليوم الراس الاخضر يؤكد من جديد على مغربية الصحراء ووجودهم هنا وغذا في الداخلة سيعطي الفرصة لوزير الخارجية لكي يؤكد من جديد أمام الصحافة الوطنية والدولية على هذا الحدث.”
وسيتم خلال افتتاح القنصلية بالداخلة توقيع على مجموعة من الاتفاقيات في عدة قطاعات حيوية كالطاقة المتجددة البنية التحتية الثقافة ومجال التعليم ..