الرئيسية أمن و عدالة ياسين الركيك ينال شرف تعيينه على رأس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية امن سطات

ياسين الركيك ينال شرف تعيينه على رأس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية امن سطات

29 سبتمبر 2022 - 9:58
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

المديرية العامة للامن الوطني تاريخ ومجد عريق حافل ومفخرة في العطاء واستمرارية في التضحية والتضامن لتحقيق الأمن والاستقرار.. ولاية امن سطات نموذجا.

هذا و تعد جل خطب جلالته بمتابة مرجعية دستورية وخارطة طريق تستنير بها الأمة المغربية الشريفة و مافتئ جلاته يدعو في اكثر من مناسبة الى نهج سياسة الوضوح والطموح والأبواب المفتوحة وذلك في خدمة الوطن والمواطنين وراء امير المؤمنين صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله وايده القائد الأعلى ورئيس اركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية: رمز الامة وفخر الوطن وعزة شعبه بشعار مقدس دائم:
الله_الوطن _الملك
وجاء في منطوق جلالته بمناسبة الذكرى 19 لتربعه على عرش أسلافه المنعمين :
” إن المغرب، بماضيه وحاضره ومستقبله، أمانة في أعناقنا جميعا. لقد حققنا معا، العديد من المنجزات في مختلف المجالات. ولن نتمكن من رفع التحديات وتحقيق التطلعات إلا في إطار الوحدة والتضامن والاستقرار، والإيمان بوحدة المصير، في السراء والضراء، والتحلي بروح الوطنية الصادقة والمواطنة المسؤولة…
وما أحوجنا اليوم، في ظل ما تعرفه بلادنا من تطورات، إلى التشبث بقيمنا الدينية والوطنية الراسخة، واستحضار التضحيات التي قدمها أجدادنا من أجل أن يظل المغرب بلدا موحدا، كامل السيادة وموفور الكرامة.” انتهى النطق الملكي السامي.

وعلى هذا المنوال وفي إطار مواصلة مسار دينامية تحديث وتطوير منظومة تدبير الموارد البشرية الشرطية وتعزيزها بكفاءات مهنية من الجيل الجديد للأطر الأمنية.
فإن المدير العام للأمن الوطني السيد عبد اللطيف حموشي كان قد اشر بحر الاسبوع الماضي على تعيين ياسين الركيك

تحت إشراف السيد والي امن سطات السيد عزيز بومهدي على رأس المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية امن سطات، في اطار ضخ دينامية امنية جديدة.
ويندرج هذا التعيين الجديد في سياق تنفيذ الإستراتيجية الأمنية الرامية لإرساء التداول على مناصب المسؤولية على أساس الاستحقاق والكفاءة، فضلا عن اعتماد حركية داخلية منتظمة في صفوف الموارد البشرية، تروم الاستعانة بكفاءات مهنية من الجيل الجديد للمسؤولين الأمنيين، قادرة على تحمل أعباء المسؤولية وخدمة أمن المواطن وسلامة ممتلكاته.
وقد كانت ملفات أمنية على طاولة الرئيس الجديد في صلب اهتماماته بمساعدة جميع مكونات الاسرة الامنية المعنية حيث شهدت الوضعية الأمنية تحسنا واضحا استبشرت له ساكنة سطات بفخر واعتزاز على استتباب الأمن والشعور بالطمأنينة لاسيما وأن الرئيس الجديد اكتسب تجربة وخبرة امنية فعالة وناجعة طبعت مساره المهني ميدانيا وانسانيا واجتماعيا وعُرِف الرجل بجديته وتفاعله الإيجابي مع كافة الملفات المطروحة بهدف تحسين الوضعية الأمنية.بكل تفان ومسؤولية وروح وطنية مواطنة تحت إشراف والي الأمن بعاصمة الشاوية.  .

وتجدر الإشارة إلى أن ابن البهجة ياسين الركيك ادخل البهجة بتنسيق مع كافة الأجهزة الامنية المعنية بولاية امن سطات في صفوف المواطنين .فهو خريج المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة بدأ مشواره المهني بالشرطة القضائية بمدينة بني ملال حيث تسلق المراتب بأمل وجدية في العمل ،ومنها انتقل بعد ذلك الى عاصمة الشاوية وشغل بها مهمة رئيس الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية امن سطات مايقارب عن 10 سنوات وكان نائبا لرئيس هذه المصلحة .
كما شغل عدة مرات رئيسا للشرطة القضائية بسطات بالنيابة إلى ان تم تعيينه رئيسا للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية امن سطات بكفاءة  واستحقاق.