الرئيسية سياسة الرباط : مجلس المستشارين..استقبال وفد عن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بمالي

الرباط : مجلس المستشارين..استقبال وفد عن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بمالي

12 أكتوبر 2022 - 22:58
مشاركة

متابعة ..محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

قام وفد عن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بجمهورية مالي بزيارة عمل للمغرب بحر هذا الاسبوع التقى خلالها بالخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين.
والغاية الاضطلاع على الوسائل والاليات المعتمدة من قبل البرلمان المغربي للصيانة وحماية حقوق الإنسان بالمغرب .
هو لقاء لتبادل الخبرات والتجارب في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها والاستفادة من التجربة المغربية في هذا المجال، وخصوصا الدور الذي يقوم به البرلمان المغربي في مجال حماية حقوق الإنسان والحريات العامة .

وفي تصريح اعلامي متلفز اوضح فيه أكيبو بواري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بجمهورية مالي بأن تبادل الاراء في هذا المجال مكننا من الاضطلاع على التجربة المغربية في مجال حماية حقوق الإنسان وضرورة الاخذ بعين الاعتبار يضيف المتحدث ذاته الخصوصيات الثقافية والتقاليد عند ممارسة وحماية هذه الحقوق.

من جانبه اشار محمد حنين الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين في تصريح اعلامي بان النقاش تركز بالخصوص حول الوظائف التي يقوم بها البرلمان المغربي فيما يتعلق بحماية حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا سواء من خلال المراقبة للعمل الحكومي أو فيما يتعلق بمناقشة التقارير للمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

استحضار ايضا للمسار الذي قطعه المغرب من أجل صيانة حقوق الإنسان والحريات وضمان ممارستها الكاملة والنهوض بها واستعراض كذلك لمختلف الآليات والاساليب الموضوعة لتحقيق هذه الأهداف ذات البعد الكوني .