الرئيسية أمن و عدالة امن دائرة الوفاق يحتجز مطلوبا بمذكرات بحث وطنية

امن دائرة الوفاق يحتجز مطلوبا بمذكرات بحث وطنية

15 نوفمبر 2022 - 19:49
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

افادت  مصادر مطلعة لجريدة الوطن العربي  أن  مصالح الأمن الوطني بدائرة  الوفاق التابعة للمنطقة الامنية حي الحسني  قد أفلحت في نصب كمين  مساء الاثنين بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح امنية مختصة ، من توقيف شخص ثلاثيني وهو من ذوي السوابق القضائية مبحوث للعدالة، وذلك بداخل مقهى على مستوى أحد أحياء مدينة الدارالبيضاء.
وجرى توقيف المشتبه فيه ،بموجب كونه يشكل مذكرات بحث وطنية لاكثر من 15 برقية و كذا ضلوعه في ارتكاب أفعال اجرامية في قضايا عدة تتعلق بالسرقات ألموصوفة والعنف والتهديد بالسلاح الابيض في مناطق مختلفة حيث كان يتخبأ بعيدا عن أعين الشرطة والدرك الملكي.
وقد تم وضع المشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل الاستماع إليه في محاضر قانونية حول التهم المنسوبة إليه، قبل أن يتم تقديمه أمام أنظار الوكيل العام للملك بالدائرة القضائية باستئنافية الدارالبيضاء .
هذا و تواصل العناصر الامنية بمختلف الدوائر بولاية امن الدارالبيضاء الكبرى بحملة واسعة النطاق على مروجي الممنوعات والمبحوث عنهم لضلوعهم في قضايا جنائية وجنحية مختلفة، وذلك عبر التواجد الميداني، الليلي والنهاري، في مختلف الامكنة بالمدينة ، فضلا عن استغلال عدد من المعلومات والمعطيات من أجل الايقاع بالمشتبه فيهم، كما لاقت هذه التدخلات استحسان الساكنة والفعاليات الجمعوية بالمنطقة.
هذا وراكم رئيس الدائرة الأمنية الوفاق بالمنطقة الامنية حي الحسني تجربة طويلة واكتسب خبرة امنية مواطنة فعالة وناجعة طبعت مساره المهني ميدانيا بجديته وتفاعله الإيجابي مع كافة الملفات المطروحة بهدف تحسين الوضعية الأمنية وتجويد خدماتها في أحسن الظروف المطلوبة.بكل تفان وروح وطنية ومسؤولية خدمة للوطن والمواطنين.