الرئيسية مجتمع وجبات غذاء تتسبب في حالات تسمم بمركز ثلاثاء لولاد اقليم سطات

وجبات غذاء تتسبب في حالات تسمم بمركز ثلاثاء لولاد اقليم سطات

16 نوفمبر 2022 - 23:10
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

أصيب عدد من الأشخاص بمركز ثلاثاء لولاد دائرة ابن احمد الشمالية التابعة اداريا للنفوذ الترابي لعمالة اقليم سطات يومه الثلاثاء الذي يصادف السوق الاسبوعي بالمنطقة بحالات تسمم غذائي بسبب تناولهم لوجبات غذائية بأحد المحلات التجارية هناك.

ووفق مصادر مطلعة لجريدة الوطن العربي فإن الحالات المرصودة، التي يفوق عددها 25 شخص من بينهم قاصرين ، ظهرت عليها اليوم الأربعاء أعراض إسهال حاد مرفوق بتقيؤ وغثيان، بالإضافة إلى آلام حادة على مستوى البطن، استدعت ولوجهم، على فترات متفرقة عبر سيارات إسعاف تابعة للجماعات الترابية القروية المتواجدة في النفوذ الترابي لدائرة ابن احمد الشمالية مصلحة المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بعاصمة الشاوية في وضعية حرجة، لتلقي الاسعافات الأولية والعلاجات الضرورية.
الحادث استنفر مختلف المصالح الأمنية وكذا السلطات المحلية المعنية التي هرعت على وجه السرعة المطلوبة إلى عين المكان بمستعجلات مستشفى الحسن الثاني بسطات لمعاينة الوضع عن كثب حسب الاختصاص.

هذه القضية شكلت موضوع بحث قضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة بغرض تحديد ظروف وملابسات هذه النازلة وذلك بفتح تحقيق وبحث دقيق لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء هذا التسمم،