الرئيسية وطنية المغرب في الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022..ملحمة كروية يدونها التاريخ

المغرب في الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022..ملحمة كروية يدونها التاريخ

7 ديسمبر 2022 - 18:45
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

دعم متواصل ومشروع” لأسود الاطلس” تؤكدها فرحة جلالة الملك محمد السادس نصره الله الرياضي الأول في خرجة يدونها التاريخ في سجله وهو مرتديا القميص الوطني و توثق ابهى صور التلاحم بين العرش والشعب للاحتفال بهذا الانجاز العظيم عقب تاهل المنتخب المغربي إلى دور ربع النهائي لمونديال قطر 2022 بعد فوزه على المنتخب الاسباني.
ومشاركة جلالته افراح الشعب المغربي قاطبة إلى جانب ولي عهده الامير الجليل مولاي الحسن والامير مولاي الرشيد هو ترسيخ لثقافة الاعتراف والتضامن والعمل المشترك المسؤول.

هذا و يدخل المنتخب المغربي التاريخ من أبوابه الواسعة عن جدارة واستحقاق ويرسم خارطة طريق ناجحة نحو المجد والنصر ابهرت العالم باسلوبها “التكتيكي” الذي نهجه المدرب الوطني” لاسود الاطلس” وليد الركراكي، وترجمه بروح قتالية جنود أبطال الفخر داخل رقعة المستطيل الاخضر ب”ستاد” المدينة التعليمية بدولة قطر.

اصبح الطموح كبيرا و مشروعا عقب فوز “اسود الاطلس” على المنتخب الاسباني “بركلات الترجيح” التي منحت ” اسود الاطلس ” تذكرة العبور للادوار الطلائعية في هذه النسخة من كأس العالم، والذي كان فيها منتخب”لاروخا” مرشحا فوق العادة للسفر بعيدا في مونديال قطر . لكن رجال الفخر” اسود الاطلس” أقبروا طموحاتهم بتفان ومسؤولية وقتالية .هم فعلا جنود مجندون داخل رقعة المستطيل الاخضر بشراسة وكرامة حققوا المطلوب. كيف لا و النشيد الوطني موشوم بعمق في وجدان كل لاعب بمعانيه الجميلة يسرد اليوم حكاية جديدة بكتيبة مدرب غيرت المفاهيم بين القوي والضعيف .
هذا وأدخل ” اسود الاطلس” اليوم الدفئ والسعادة والفرح إلى قلوب كل المغاربة واضحى مفخرة كرة القدم الوطنية والعربية والافريقية عن جدارة واستحقاق، حيث منح سعادة لاتوصف لكل الجماهير وعشاق اسود الاطلس داخل الوطن وخارجه ومدينة سطات حاضرة في مثل هكذا احتفالات وطنية.
والصورخير دليل على ذلك.

المغرب يكتب إذن تاريخا كرويا جديدا في “مونديال قطر 2022 “بالصعود إلى دور الربع لأول مرة في تاريخه و هو أول ممثل عربي حقق هذا الانجاز وحجز ورقة العبور للدور الموالي في النهائيات وله من الإمكانيات الوافرة التي قد تؤهله بالفوز والتقدم في المنافسات ..
هذا وطغت على صفحات منصات التواصل الاجتماعي التي ارتدت حلة حمراء ونثرت سحر النجمة الخضراء بالمناسبة نشر تدوينات و فيديوهات توثق ولا اروع ابهى صور الفخر والاعتزاز للاحتفالات المميزة والحضارية للجماهير المغربية والتي خرج على إثرها الملك محمد السادس نصره الله : رمز الامة وفخر الوطن وعزة شعبه بشعار مقدس دائم : الله _الوطن _الملك
محفوفا بشعبه الوفي الأبي والصادق الأمين
في خرجة ولا اروع لها اكثر من رمزية ودلالة للتعبير عن فخرهم وفرحتهم الكبيرة بهذا الانجاز غير المسبوق في تاريخ كرة القدم المغربية والعربية.
مشاهد الفرحة هذه رفعت منسوب التطلعات باستمرار التألق والاستمتاع بنشوة الانتصارات .مرة اخرى موفقين لتجاوز البرتغال والعبور نحو دور النصف.

هذا و توالت الانتصارات ولله الحمد وازدادت الطموحات رغم الاكراهات والصعوبات في تحقيق المكاسب و الانجازات على مستوى جميع المجالات في المملكة المغربية الشريفة سواء كانت سياسية أو اقتصادية وغيرها أو رياضية كهاته التي تحققت في” مونديال” قطر 2022 حيث امتزجت الارادة والعزيمة بالروح الوطنية في كسب النتائج الإيجابية خلال المقابلات الرياضية لكأس العالم في كرة القدم المنظمة في دولة قطر الشقيقة والتي تسيد فيها “اسود الاطلس” اداء ونتيجة بحصولهم على المرتبة الأولى في المجموعة السادسة عن جدارة واستحقاق والتأهل إلى الدور ال16 ومنها إلى الدور الربع..
نعم عشنا فصلاجديدا من فصول ملحمة “اسود الاطلس” .
و عقب المباراة هنأ صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله أعضاء المنتخب الوطني على مسارهم وتاهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم، وهكذا أجرى صاحب الجلالة حفظه الله اتصالا هاتفيا مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ومدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي اعرب لهما فيه جلالته عن احر التهاني للاعبين والطاقمين التقني والإداري الذين قدموا افضل مالديهم وبصموا على مسار رائع خلال هذه المسابقة الرياضية الكبرى، واشاد جلالة الملك بالأداء التاريخي لاعضاء المنتخب الوطني الذين كانوا في مستوى طموحات وتطلعات الجمهور المغربي
العريق الذي يشجعهم بالمغرب وفي قطر وفي جميع أنحاء العالم داعيا اياهم إلى الحفاض على نفس النهج في هذه المسابقة ومواصلة تشريف كرة القدم الوطنية ورفع العالم الوطني عاليا.