الرئيسية رياضة حمى أسعار المقاهي ترتفع تزامنا مع المباراة الاخيرة للاسود في المونديال

حمى أسعار المقاهي ترتفع تزامنا مع المباراة الاخيرة للاسود في المونديال

17 ديسمبر 2022 - 11:40
مشاركة

تزامنا مع المباراة الاخيرة للاسود في المونديال برسم مباراة الترتيب المرتقبة عصر يومه السبت 17 دجنبر، ارتفت حمى اسعار المقاهي ، وبلغت في بعضها بمراكش 100 درهم مع خدمات من قبيل التنشيط، فيما تتراوح في المقاهي الاقل استقطابا بين 20 و 40 درهم.
وتتواصل موجة رفع الاسعار في المقاهي واستغلال الظرفية رغم الانتقادات التي وجهتفي قضية رفع أسعار المشروبات بمراكش بمناسبة مباريات الفريق الوطني المغربي في مونديال قطر 2022.
وعاد عدد من اصجاب المقاهي للاعلان عن استمرار العمل بهذه الزيادات في مباراة المغرب مع كرواتيا خصوصا و انها الفرصة الاخيرة بالنسبة اليهم لاستغلال حنى المتابعة الجماهريرية لمباريات الاسود، حيث تم تحديد أسعار ملتهبة، وصلت في بعض الحالات إلى 100 درهما وذلك في ظل حياد سلبي للسلطات الإدارية المكلفة بمراقبة الأسعار.
وجاء إقرار هذه الأسعار الصاروخية في وقت أصدرت فيه جمعية أصحاب المقاهي والمطاعم بيانا أكدت فيه أن هذه الزيادات غير قانونية، واعتبرت المتورطين فيها مخالفين للقانون حيث تفضح جشع المتورطين فيها، واستغلالهم لمثل هذه المناسبات لمراكمة الأرباح، عوض أن تكون المناسبة محطة وطنية بامتياز تكرس لتشجيع الفريق وفتح المجال أمام فئات واسعة من الجمهور لمتابعة مباريات الفريق الوطني، في لحظات يحتاج فيها إلى كثير من الدعم والمساندة.