الرئيسية رياضة توقيف 4 أندية بعصبة الغرب بسبب “التلاعب” بتسجيل 54 هدفا في مقابلتين لكرة القدم

توقيف 4 أندية بعصبة الغرب بسبب “التلاعب” بتسجيل 54 هدفا في مقابلتين لكرة القدم

25 أبريل 2023 - 14:08
مشاركة

قررت عصبة الغرب (الرباط، سلا، القنيطرة) توقيف مكاتب أندية الاتحاد الغرباوي و النهضة القنيطرية وحسنية سيدي سليمان والهلال الرباطي مدى الحياة بعد تورطها في  التلاعب في نتائج مبارتين، مع توقيف الأندية عن الممارسة، وتوقيف حكام لقاء فريقي حسنية سيدي سليمان ضد فريق هلال يعقوب المنصور مدى الحياة، وتوقيف المؤطرين لعامين، منها سنة موقوفة التنفيذ، وذلك على خلفية النتيجتين اللتان سجلتهما الدورة 30 من بطولة، المؤهلة إلى القسم الوطني الثاني هواة.

وانتهت، مساء الثلاثاء الماضي، مباراة الاتحاد الغرباوي مع النهضة القنيطرية بنتيجة 21 – 3، علما بأن الجولة الأولى انتهت على إيقاع التكافؤ بهدف لمثله، بينما كانت نتيجة حسنية سيدي سليمان والهلال الرباطي أشد شبهة، لأنها انتهت بفوز الحسنية بواقع 29 – 1، وقبل هاتين المبارتين كان فريقا الاتحاد الغرباوي وحسنية سيدي سليمان مهددان بخطر النزول.

وسارعت عصبة الغرب إلى تشكيل لجنة من المكتب المديري للعصبة من أجل فتح تحقيق عاجل في ملف المباراتين، حيث جرى الاستماع إلى جميع أطراف هذه القضية من مسؤولين إداريين ومدربين ولاعبين وطواقم التحكيم، من أجل تحديد المسؤوليات.

و تعرف مباريات الدورات الأخيرة من بطولة العصبة “تلاعبات” طالما كانت عدد من الفرق ضحية لها، وذلك بسبب الحرص على صعود فرق بعينها.