الرئيسية أمن و عدالة كمين يطيح بمروجي مخدرات في سطات

كمين يطيح بمروجي مخدرات في سطات

5 يونيو 2023 - 21:33
مشاركة

محمد وردي من سطات // الوطن العربي 

أطاح كمين محكم نصبته عناصر الشرطة بمدينة سطات مساء اليوم الإثنين بثلاثة أشخاص يشتبه فيهم بترويج المخدرات.

مصادر جريدة الوطن العربي افادت أن دورية السير والجولان المكونة من فرقة الدراجين وعناصر النجدة العاملة التابعة للهيئة الحضرية تحت إشراف والي الأمن بسطات تمكنت من محاصرة ثلاثة مشتبه فيهم بترويج مخدر الشيرا على متن سيارة خفيفة بالحي الصناعي جنوب عاصمة الشاوية.

وأضافت المصادر نفسها أن الأشخاص الثلاثة تتراوح أعمارهم بين 22 و 30 سنة ينحدرون من مدينة سطات ، حيث أسفرت عملية التفتيش الاحترازي من طرف الضابطة القضائية عن حجز مايقارب كيلو غرام ونصف من مخدر الشيرا ، فضلا عن قطر السيارة النفعية التي كان على متنها المشتبه فيهم إلى المحجز رهن إشارة البحث.

وامرت النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية بسطات بوضع الموقوفين الثلاثة تحت تدابير الحراسة النظرية بعد تنقيطهم على الناظم الآلي والاستماع إلى اقوالهم في محاضر قانونية تمهيدية لكشف جميع الظروف والملابسات المحيطة بعملية ترويج المخدرات التي تصدت لها عناصر الشرطة بعاصمة الشاوية.

تجدر الإشارة إلى ان هذه العملية تدخل في إطار محاربة جميع الشوائب ومختلف الجرائم المنظمة وترويج الممنوعات وحماية الأشخاص وممتلكاتهم وفق الاستراتيجية الأمنية الاستيباقية التي وضعتها ولاية أمن سطات تنزيلا لتعليمات الإدارة العامة للأمن الوطني.