الرئيسية رياضة لبؤات الاطلس يظهرن الجدية والطموح في كسب الرهان والتحدي بتاهلهن إلى الدور 16 من بطولة كأس العالم “أستراليا و نيوزيلاندا 2023′

لبؤات الاطلس يظهرن الجدية والطموح في كسب الرهان والتحدي بتاهلهن إلى الدور 16 من بطولة كأس العالم “أستراليا و نيوزيلاندا 2023′

4 أغسطس 2023 - 20:13
مشاركة

محمد وردي من سطات // الوطن العربي 

أضحت كرة القدم النسوية واحدة من المجالات التي تميز ريادة المرأة المغربية الشريفة والتي بصمت عن حضور متميز في مختلف المحافل العربية والقارية ، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره ..فالمستحيل ليس مغربيا .

فحسب منطق المحللين القائم على تصنيف “الفيفا” للمنتخبات والنتائج التي حققها منتخب كولومبيا بانتصارين على ألمانيا وكوريا الجنوبية ، اتفق البعض على أن الخسارة المغربية هي الأقرب ، لكن على ارضية الميدان قدم المنتخب الوطني أداء تقنيا وفنيا رائعا ومشرفا أحبط كل المحاولات حيث اقنع.. وابدع ..وامتع على رقعة المستطيل الأخضر، ما جعل الجماهير المغربية والعربية تحتفل في بيوتها وخارجها حيث تفاعلت بجدية بروح العائلة على ايقاعات نشوة الانتصار والتاهل إلى الدور 16 من مونديال السيدات: أستراليا ونيوزيلاندا 2023.

بروح وطنية ، بشراسة وقتالية ، وبثقة النفس والعزيمة والارادة القوية ، آمنت سيدات كرة القدم المغربية بحظوظهن في هاته المواجهة أمام منتخب كولومبيا ، وتمسكن بتسجيل الهدف في الشوط الاول ، وحتى لو ضاعت ضربة جزاء بواسطة اللاعبة الشباك فكانت اللاعبة أنيسة في المكان المناسب ، حيث سجلت هدفا جميلا للفريق الوطني في اللحظات الأخيرة من الشوط الاول.
هدف زرع الثقة في نفوس لبؤات الاطلس ومنحهن قوة ونفسا جديدين في البحث عن فرصة جديدة لتسجيل الهدف الثاني ، لكن شراسة المنتخب الكولمبي حالت دون بلوغ المرمى .

من كان يراهن على ألمانيا على حساب المغرب لم يكن يدرك بتاتا أن المغربيات قادرات على قلب كل التكهنات ، واضحت بذلك ألمانيا في خبر كان ، والمغرب يواصل بنفس الحماس والجدية في المزيد من الاجتهاد وكسب الرهان بالفوز في قادم الايام خلال مشواره الكروي.
ففي ظل عولمتها الساحرة المستديرة ، تكسرت هيمنة المنتخبات التقليدية ، ومنتخبات صاعدة تتالق ، والنموذج المنتخب الوطني ، سيدات كرة القدم المغربية والعربية بامتياز.