الرئيسية أمن و عدالة كمين يسقط سارق كان يعترض سبيل المارة في منطقة البرنوصي

كمين يسقط سارق كان يعترض سبيل المارة في منطقة البرنوصي

27 أكتوبر 2023 - 0:07
مشاركة

متابعة ..محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

أفادت مصادر” الوطن العربي”  ان مصالح الشرطة القضائية بأمن الازهر تمكنت اليوم الخميس من توقيف شخص عشريني يشتهه في تورطه في قضايا اجرامية تتعلق بتنفيذ عمليات سرقة وتعريض سبيل المارة بالعنف والتهديد بالسلاح الأبيض بمحيط وجنبات مستعجلات المنصور بسيدي البرنوصي بالدار البيضاء .
هذا وأفادت ذات المصادر ، بأن عناصر الأمن بالمنطقة الامنية سيدي البرنوصي كانت قد تلقّت شكايات من مواطنين، يبسطون فيها تعرضهم للسرقة من قبل مجهول أو مجهولين في ظروف غامضة؛ وهو ما تعاملت معه الضابطة القضائية بالجدية المطلوبة والمسؤولية والروح الوطنية المواطنة ، وتتبعت آثار عمليات السرقة من خلال أبحاث ميدانية وتقنية، وذلك بنصب كمين اسفر عن تحديد هوية أحد المشتبه فيهم وايقافه في ظرف قياسي.
وعند استدعاء مجموعة من الضحايا ..تم التعرف عليه بسهولة وهو مالم يترك فرصة إنكار المشتبه فيه، إذ اعترف بمشاركيه وتم تحديد هويتهم.

وبعد إشعار النيابة العامة المختصة بمستجدات الأبحاث، أمرت باقتياد المشتبه فيه نحو مركز الشرطة والاستماع إلى إفاداته في محاضر قانونية.
وجرى وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، في انتظار عرضه على ممثل سلطة الملاءمة ، للنظر في المنسوب إليه من تهم.

وقد استبشرت الساكنة خيرا خاصة الأحياء المجاورة للمستعجلات المنصور بعد ايقاف المعني بالأمر ، حيث قامت عناصر الواجب الوطني بحملات أمنية مكثفة بتعليمات من رئيس منطقة أمن سيدي البرنوصي خدمة للوطن والمواطنين.