الرئيسية أمن و عدالة إلقاء القبض على المشتبه به في محاولة سرقة وكالة بنكية ضواحي سطات

إلقاء القبض على المشتبه به في محاولة سرقة وكالة بنكية ضواحي سطات

19 نوفمبر 2023 - 23:38
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

افلح درك المركز الترابي مشرع بن عبو سرية وجهوية سطات اليوم الأحد في ، إلقاء القبض على ثلاثيني يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بمحاولة سرقة وكالة بنكية ضواحي سطات رفقة شريكه ، الذي اصدرت في حقه الضابطة القضائية مذكرة بحث وطنية بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

وأوضحت مصادر جريدة الوطن العربي، أن المشتبه به وشريكه حاولا الاستيلاء على أموال الشباك الأوتوماتيكي للوكالة البنكية بمركز خميس سيدي محمد بن رحال ، قيادة اولاد بوزيري التابعة ترابيا لعمالة اقليم سطات ، وذلك بعد تكسير الحواجز الحديدية ، للولوج إليها من أجل محاولة فتح صندوقها الحديدي، الذي يضم مبلغا ماليا مهما، إلا أن صفارة الإنذار نبّهت رئيس الوكالة، الذي سارع إلى إخبار رؤسائه بالإدارة الجهوية بمدينة الجديدة مع إشعار السلطات الإقليمية والمحلية ومركز الدرك بمشرع بن عبو..

وفور اخطارها بالحادث ، هرعت على وجه السرعة المطلوبة الى عين المكان عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي مشرع بن عبو سرية وجهوية سطات، وممثل السلطة المحلية ، حيث فاجؤوا المشتبه فيهما اللذين فرّا على متن سيارة نفعية تمثل موضوع شكاية سرقة بسطات، قبل توقيف أحدهما بمنطقة الثوالث في حين لاذ شريكه بالفرار متّجها نحو احد دواوير قبيلة بني يكرين التي ينحدران منها.

وأشارت ذات المصادر أنه تم إجراء الأبحاث والتحريات الأولية بمسرح الجريمة من قبل المركز القضائي سرية سطات ، عبر رفع آثار بصمات وأقدام بمختلف جنبات الوكالة وعلى بعض التجهيزات، وقد يرجح استغلال تسجيلات كاميرات المراقبة لاستثمارها في البحث القضائي ، من قبل عناصر الدرك الملكي المختصة للوصول إلى الجناة المحتملين.
وبعد المعاينة الضبطية جرى، ركن السيارة بالمحجز الجماعي بأولاد بوزيري، وحجز جميع المعدّات التي استعان بها المشتبه فيهما قصد تكسير الحواجز الحديدية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة بعد الاستماع اليه في محاضر قانونية،وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.