الرئيسية أمن و عدالة سرقات بالعنف تورط شخص عشريني في البرنوصي

سرقات بالعنف تورط شخص عشريني في البرنوصي

12 ديسمبر 2023 - 13:03
مشاركة

متابعة..محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

أفادت مصادر مطلعة لجريدة الوطن العربي،
ان عناصر الشرطة بدائرة السلام 2 التابعة للمنطقة الأمنية سيدي البرنوصي بالدارالبيضاء الكبرى تمكنت ، صباح اليوم الثلاثاء من توقيف شخص عشريني من ذوي السوابق القضائية على مستوى حي السلام ، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق باعتراض سبيل المارة وتعريضهم للعنف بارتكاب سرقات وإلحاق خسائر مادية بملك الغير، وخاصة خلال الفترات الصباحية والمسائية.

وجرى توقيف المشتبه فيه بعد تسجيل عدة شكايات ضده في الآونة الاخيرة، لدى مصالح الشرطة المختصة، والتي تفاعلت معها عناصر الواجب الوطني بالسرعة والجدية المطلوبة، وتأتي هذه المبادرة الناجعة والفعالة ، في إطار العمليات الأمنية المتواصلة الرامية الى محاربة كافة الظواهر الاجرامية بشتى انواعها بالمنطقة ، وملاحقة مرتكبيها بكل تفان وروح وطنية مواطنة ، قصد تجفيف منابعها والحد من خطورتها وقبرها قبل حدوثها خدمة للوطن والمواطنين، وذلك تنفيذا لتعليمات المراقب العام رئيس منطقة سيدي البرنوصي وتماشيا مع توجيهات والي أمن الدارالبيضاء.

هذا وبعد المعاينة الضبطية و تنقيط المشتبه فيه، تبين أنه مسجل بالنظام الآلي كشخص مبحوث عنه وطنيا لدى مصلحة الامن المختصة، حيث تم استدعاء مجموعة من الضحايا الذين تعرفوا عليه بسهولة دون تردد.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف على جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

ولقيت هذه العملية استحسانا وترحيبا كبيرين من قبل ساكنة المنطقة ، حيث أشادوا بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها عناصر الأجهزة الأمنية لاستتباب الأمن والاستقرار، وهو ما عبر عنه ساكنة المنطقة بارتياح واطمئنان .