الرئيسية أمن و عدالة استعدادات أمنية استباقية بولاية أمن سطات لتأمين احتفالات “راس السنة” 2024

استعدادات أمنية استباقية بولاية أمن سطات لتأمين احتفالات “راس السنة” 2024

16 ديسمبر 2023 - 21:04
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

اتخذت ولاية أمن سطات على غرار باقي الولايات الأمنية على مستوى المملكة المغربية الشريفة، مجموعة من التدابير والإجراءات بمداخل المدينة وبجميع النقط الحساسة، التي تعرف حركة دؤوبة من الزوار و الساكنة المحلية، تعكسها الوسائل البشرية واللوجستية التي ستخرج إلى الميدان، من أجل تحقيق انتشار جيد لضمان الأمن والسلامة للمواطنين وحماية ممتلكاتهم بهذه المناسبة.

ولهذا الغرض وضعت ولاية الأمن بعاصمة الشاوية استراتيجية أمنية محكمة، عبر نصب سدود قضائية، و نشر دوريات للشرطة المتنقلة في الشوارع والأزقة، مع جولات لعناصر أبطال الواجب الوطني بالزي المدني، تفعيلا لتوجيهات الإدارة العامة للأمن الوطني، وتنفيذا للترتيبات الأمنية المتخذة بهدف تأمين الاحتفالات بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة.

هذا ودأبت المديرية العامة للأمن الوطني على القيام بترتيبات أمنية خاصة بهذه المناسبة، تأكيدا على أهمية التدخل الأمني الفعال، والصارم في الإطار القانوني بكل مسؤولية.

وعلاقة بالموضوع يلاحظ، أن هناك توزيع عناصر الأمن ومختلف الأجهزة الأخرى في مختلف مناطق المدينة، بهدف بث الطمأنينة في نفوس السكان وزوار المدينة، والتأكيد على أن كافة الأجهزة التابعة لولاية أمن سطات، على أتم الاستعداد لضمان الأمن والأمان طوال هذه المناسبة السنوية كما هي دوما جاهزة على مدار السنة.. 24/24 خدمة للوطن والمواطنين، في أداء واجبها بكل تفان ونكران ذات وروح وطنية عالية بشعار مقدس دائم :
الله –الوطن– الملك ، وراء القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أمير المؤمنين صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس حفظه الله: رمز الأمة وفخر الوطن وعزة شعبه.