الرئيسية اقتصاد 9000 عداء بماراطون مراكش الدولي في دورته 30

9000 عداء بماراطون مراكش الدولي في دورته 30

19 يناير 2019 - 11:27
مشاركة

في كلمة خاصة أكد الدكتور محمد كنديري رئيس جمعية الأطلس الكبير، ان مراطون مراكش الدولي في دورته 30، التي ستقام يوم 27 يناير الجاري، بمشاركة ما يقارب من 9000 مشارك ، من 65 دولة من القارات الخمس.

كما سلط السيد لكنديري في ندوته صحفية التي انعقدت يوم أمس الخميس بالدار البيضاء في فندق بلاص أنفا ، وركز على مختلف فقرات وبرنامج المرافقة لهذه الدورة التي تقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبدعم عدد من الشركاء معنويين والرياضيين كوزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

وأوضح كنيدري ان الدورة، لها رهان تحطيم الأرقام حيث يشارك فيها 50 عداء العالمي و أبرزهم المغربي صلاح الدين بوناصر، وأن التحدي المنتظر هو النزول على الرقم المسجل سابقا وهو ساعتين و10 دقائق، وجعل الماراطون محطة مهمة للتعريف والتنمية القطاع السياحي والتجاري والبيئي في مراكش خاصة وبالمغرب عامة .

كما لفت إلى أن الماراطون وفي إطار أنشطته الموازية، سوف يكرم بطلا وبطلة أسديا لهذه الرياضة خدمات كبيرة، كالبطل الحلافي، اضافة الى فقرات أخرى منها سباق الشرف، وسباق الأطفال، وتطاير العدائين، وانشطة اخرى ستقام في قرية الماراطون.

وشدد على قيمة مختلف الشركاء، ومنهم من يساندنا لاول مرة كشركة بودرقة فولزفاغن بمراكش، التي سترافقنا طيلة الماراطون مراكش في نسخته 30 ، بدعمهم حقيقي لهذه التظاهرة كما شكر كل شركاء آخرين وكمثال شركة رحال واسطا وكل الداعمين على دعمهم المادي و اللوجيستيكي والمعنوي ، وأثنى على الحضور الكبير والوزن لجل وسائل الإعلام، وابدى استغرابه للغياب الممنهج وعدم تغطية القناة الثانية والتي تعتبر من القنوات وطنية للماراطون.

و أن اللجنة المنظمة لماراطون مراكش الدولي تطمح للحصول على المراتب المهمة عالميا ويكسر رقمه 11 الذي حققه عام 2013، الذي أصبح موعدا دوليا لنجوم ألعاب القوى العالميين على غرار ما كان عليه عام 2012، حيث شارك الفائز في المارطون والذي كان الوحيد في القارة الإفريقية المؤهل لدورة الألعاب الاولمبية بلندن كما حصل عام 2015 ليسمح بتأهل الأبطال للمشاركة في بطولة العالم التي جرت في هبكين عام 2015، فضلا عن تأهل الفائز لبطولة العالم في الدوحة عام 2019 للدورة الاولمبية التي ستقام بطكيو.

إعداد :حسن بوسرحان