الرئيسية أمن و عدالة اقليم مديونة…السلطات المحلية بجماعة سيدي حجاج واد حصار تضرب بيد من حديد .محمد بوفدام

اقليم مديونة…السلطات المحلية بجماعة سيدي حجاج واد حصار تضرب بيد من حديد .محمد بوفدام

30 يناير 2019 - 19:24
مشاركة

في عملية تعد الاكبر من نوعها نهاية العام الماضي 2018 ومطلع السنة الجارية 2019 ،تم حجز كميات هائلة من المواد البلاستيكية المصنعة ،الممنوعة والقابلة للاشتعال بتراب جماعة سيدي حجاج بمستودعات غير مرخص بها.


هذه العملية قامت بها السلطات المحلية بالمنطقة بعد تفتيش دقيق لمستودعات تم العثور بها على ما يزيد على 20 طنا (20206 كيلوغرام) من البلاستيك الممنوع تشمل الاكياس البلاستيكية المواد الاولية، اضافة الى الاكياس الملونة و اللفافات البلاستيكية المصنعة.

ولطالما عرفت جماعة سيدي حجاج منذ سنوات تفشي ظاهرة هذه المستودعات التي تشتغل بطريقة عشوائية في مجال تصنيع مادة البلاستيك الممنوع وعرفت ايضا الكثير من التجاوزات والخروقات من طرف ارباب هذه المستودعات الغير مرخصة والتي تؤثر سلبا على المناخ وصحة الساكنة الذين دائما ما قدموا شكايات في هذا الشأن والذي يصيب المنطقة بثلوت بيئي .الشئ الذي دفع بالسلطات المحلية لمحاربة هذا التمدد واتخاذ تدابير صارمة في حق كل متجاوز، واضعين نصب اعينهم مصلحة وصحة المواطنين من اولى اولوياتهم.

هذه العملية تدخل في اطار محاربة الاكياس البلاستيكية الذي تمت المصادقة عليه من طرف البرلمان في 10 من نونبر 2015 تحت قانون رقم 77،15