الرئيسية رياضة لقجع: لا بديل عن استخدام تقنية الفيديو في الدوري المغربي

لقجع: لا بديل عن استخدام تقنية الفيديو في الدوري المغربي

14 فبراير 2019 - 22:11
مشاركة

ناشد فوزي لقجع، رئيس اتحاد الكرة المغربي، الفرق المحلية ضرورة الالتزام بحسن النية أمام الأخطاء التحكيمية، لضمان استمرار الموسم الحالي من منافسات الدوري المغربي بلا توتر.

واجتمع لقجع، اليوم الخميس، في جلسة دعا إليها مختلف عناصر الكرة المغربية، من حكام ومسؤولي الأندية لتناول وتشخيص واقع التحكيم بالمغرب، وناقش الانتقادات التي تعرض لها خلال الدور الأول من مسابقة الدوري.

وقال لقجع: “لا يمكنني إلا أن أكون مسرورًا اليوم، لأننا بصدد وضع أداء الحكام تحت المجهر، لقد أصدرت تعليماتي لأن يعرضوا أمامكم اليوم كل الحالات التحكيمية التي أثارت جدلًا من الجولة الأولى حتى الجولة الـ16”.

 وأضاف: “صدقوني لا يمكنني التساهل إطلاقا مع أي خطأ اقترف بسوء نية، سأتقبل الأخطاء لأنها واردة والحكام بشر، لكني لن أتساهل مع أي حالة أحيطت بها الشبهات”.

وأشار رئيس اتحاد الكرة المغربي، إلى أنه يسعى لتدارك هذه الأخطاء الموسم المقبل، قائلًا: “لا مناص من اللجوء لتقنية الفيديو الموسم المقبل، المسألة صعبة وتتطلب الكثير من الآليات والإمكانيات لكننا سنحاول ذلك لنضمن تنافسًا شريفًا ومتكافئًا وتزول معه كل الشكوك”.

واختتم لقجع حديثه: “لن أقبل أن يتحدث معي أي كان عن تعيينات موجهة لخدمة طرف على حساب الثاني، هذا أمر مستحيل وغير موجود وإذا لمس أي منكم تعيينا غريبًا فهو تحت وقع إكراهات يعلم بها المختصون داخل لجنة التحكيم”.