الرئيسية رياضة الرجاء يسقط بركلتي جزاء أمام الجيش في كلاسيكو الغضب

الرجاء يسقط بركلتي جزاء أمام الجيش في كلاسيكو الغضب

27 فبراير 2019 - 23:20
مشاركة

حسم الجيش الملكي، كلاسيكو الغضب أمام ضيفه الرجاء، (2-1)، في اللقاء الذي أقيم اليوم الأربعاء، على ملعب “الأمير مولاي عبد الله” في الجولة الـ19 من الدوري المغربي الممتاز.

وشهد كلاسيكو الشهب النارية، أحداثًا مثيرة أبرزها ركلتي جزاء أعلنهما الحكم المصري جهاد جريشة بالدقائق الأخيرة من كلا شوطي اللقاء، وطرد للاعب الجيش مراد كعواش، بعد حصوله على إنذارين في أقل من 5 دقائق.

تقدم الرجاء مبكرًا عن طريق مهاجمه محسن ياجور في الدقيقة (17)، قبل أن يعود الجيش الملكي بضربة جزاء عن طريق الكونغولي لوفومبو (40)، ويسجل هدف الفوز من ركلة أخرى قاتلة عن طريق مهدي برحمة (90).

وبذلك الفوز يواصل الجيش زحفه بانتصار رابع على التوالي حمله للمركز الثالث برصيد 27 نقطة خلف الرجاء الثاني الذي يسبقه بنقطة واحدة.

ظهر الخوف على مدرب الجيش من خلال اعتماده على تشكيل غريب بعض الشيء وهو يدفع بـ4 لاعبين يشغلون نفس المهام الدفاعية منذ البداية هم (مراد بوطويل ومراد كعواش وإسماعيل بلمعلم والمهدي الخلاطي)، كما قلص من فعالية خط الوسط بالإبقاء على الصفصافي احتياطيا.
 
في المقابل لم يجد باتريس كارتيون، بد غير اعتماده على بعض الناشئين لتعويض غياب 7 من لاعبيه الأساسيين، فضم الناشئين كوحال ومحمد الدويك لخط الدفاع مع العميد بدر بانون.
 
وتسبب ارتباك مدرب الجيش في سيناريو غير متوقع، مع الانطلاقة من خلال سيطرة الرجاء الذي كان الطرف الأفضل، باعتماده على اختراقات زكرياء حدراف الذي مرر في الدقيقة 4 كرة تأخر ياجور عن اللحاق بها.
 

وواصل حدراف فتح جبهات في الرواق الأيمن للجيش، باختراق آخر وتمرير الكرة للحافيظي الذي سدد على الطاير في الدقيقة 11 إلا أن كرته مرت جانبًا.
 
أفضلية الرجاء ورعونة الجيش ترجمت بهدف أول للمتألق محسن ياجور الذي استغل في الدقيقة 17 كرة ارتدت من الحارس محمد بورقادي ليودعها المرمى، معلنًا أسبقية مستحقة للزوار نزلت كقطعة ثلج على أنصار الجيش.
 
ولم يتحسن أداء الجيش إلا مع الدقيقة 31 بعد كرة ساقطة أمام تونجارا داخل الصندوق أساء التعامل معها، ثم هجمة أخرى قادها الشيبي من الرواق الأيمن انتهت بدربكة داخل المعترك وارتكاب محمد الدويك خطئا ساذجا بحق الموساوي لم يتأخر خلاله الحكم جهاد جريشة في إعلان جزاء مشروع.

وحول الكونغولي هيريتي لوفومبو، ركلة الجزاء لهدف التعادل في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتعادل عادل لكن مع فشل الجيش في تأكيد مستوياته الكبيرة واستحواذه الذي أظهره في آخر مبارياته.
 
وحملت أولى دقائق الشوط الثاني، مشهدا مماثلا لسابقتها بفرص متتالية للحافيظي أخطرها تسديدته القوية في الدقيقة 55 التي علت المرمى بقليل، رد عليها الجيش بدقيقة واحدة مطالبًا بركلة جزاء للاعبه معاوي تغاضى عنها الحكم المصري.
 
ورغم النقص العددي في صفوف الجيش بطرد اللاعب كعواش في الدقيقة 70 إلا أن الجيش كان الأفضل مستغلا الإرهاق الذي ظهر على لاعبي الرجاء وكذا من تغييرات المدرب كارلوس ألوس الذي زج باللاعب بزغودي.
 
بزغودي المارد اصطاد ركلة جزاء في أخر دقيقة من المواجهة حولها العميد برحمة لهدف الانتصار الذي كرس لعنة ملعب الرباط لفريق الرجاء.