الرئيسية رياضة جامعة ألعاب القوى تسلط الأضواء على الجانب التنظيمي لماراطون الرباط الدولي 2019

جامعة ألعاب القوى تسلط الأضواء على الجانب التنظيمي لماراطون الرباط الدولي 2019

12 مارس 2019 - 23:34
مشاركة
كشفت الإدارة التقنية التابعة للجامعة الملكية لألعاب القوى، في ندوة صحفية عقدت صباح يومه الثلاثاء بمقر الجامعة، عن تفاصيل النسخة الخامسة من ماراطون الرباط الدولي.

والذي ستقام وسط العاصمة الرباط، في حدث رياضي استثنائي وسط مشاركة محلية ودولية من مختلف القارات للتنافس على لقب هذه البطولة والتي من المقرر أن تقام يوم الأحد 21 أبريل المقبل.

وقد تطرقت اللجنة خلال الندوة الصحفية، إلى مختلف الجوانب الإعدادية للماراطون الدولي للرباط، وآخر الاستعدادات بالإضافة إلى التعريف بالحدث الدولي الذي يعد من بين أهم الأحداث الرياضية التي تعرفها العاصمة الرباط، خصوصا في ظل ما تتميز به من مقومات جمالية وتوفرها على مآثر تاريخية ستساهم في إنجاح مثل هذه المسابقات، كما تطرقت الإدارة التقنية إلى أرقام المشاركين وبرنامج الحدث وتقديم المساهمين في إنجاح هذا السباق.

وأكد أيوب المنديلي المسؤول التقني، رغبة المسؤولين عن السباق في مشاركة مكثفة في الدورة الخامسة لماراطون الرباط الدولي، من خلال برمجة سباق 10 كلم، فضلا عن المنافسات الرسمية التي تضم مسابقة الماراطون ونصف الماراطون،التي سيشارك فيها العديد من الرياضيين يمثلون مختلف البلدان وفي مقدمتهم عدائي وعداءات أغلبهم من إثيوبيا فضلا عن آخرين من كينيا، في حين ستكون المشاركة مفتوحة في وجه جميع الاندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة.

 مبرزا، أن اللجنة التنظيمية ارتأت إجراء تغيير على موعد الحدث الرياضي بتأجيله إلى شهر أبريل بدلا من شهر مارس، وذلك لتهييء كل الظروف الملائمة لتحقيق أرقام قياسية جديدة، على أعتبار أن تلك الفترة ستشهد استقرارا على مستوى أحوال الطقس.
 
هذا، ومن بين أبرز الأسماء الكبيرة المشاركة في النسخة الرابعة لماراطون الرباط الدولي، هناك الاثيوبي فكر اسفيا، المغربي مصطفى العزيز وسامي كيغن من كينيا على مستوى الذكور،في حين ستشارك سيلفيا كيبيت من كينيا، و سيشال دالاسا من اثيوبيا وبريسكا كيرونو من كينيا بالنسبة للسيدات، علاوة على المغربي عبد الرحمان كاشير ومواطنه خليل لمسييح في سباق نصف ماراثون.

وقد خصصت الجامعة الملكية لألعاب القوى، جوائز مالية هامة للمتوجين بالنخسة الثالثة لماراطون ونصف ماراطون الدولي الرباط، حيث خصص للذكور في مسابقة المارطون، جوائز مهمة إذ سيحصل الفائز بالمرتبة الأولى على جائزة مالية بقيمة 12 ألف دولار، وهي القيمة ذاتها، بالنسبة لمسابقة الإناث، كما خصص للفائزين السبع الأوائل جوائز نقدية.

كما خصص للفائزين بمسابقة نصف ماراثون جوائز محفزة ، إذ سيحصل الفائز أو الفائزة على 2000 دولار، دون الحديث عن جوائز مالية هامة خصصت لباقي السباقات الخاصة بالهواة.