الرئيسية رياضة يوميات ريو 2016

يوميات ريو 2016

26 مارس 2019 - 0:49
مشاركة

كما كان متوقعا نظمت الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين مساء اليوم الاتنين بفندق إدو انفا حفل توقيع كتاب ” يوميات ريو 2016 ” للصحافي يونس الخراشي ” بحضور عدة شخصيات سياسية و صحافية يتقدمهم رئيس المقاطعة الجماعية المعاريف بالإضافة إلى أصدقاء و زملاء المؤلف .
وقد كانت المناسبة مواتية للإعلان عن إحداث ” مؤسسة رابطة البحت و الدعم العلمي ” برآسة الدكتور منصف اليازغي الدي أكد أن هده المؤسسة ستأخد على عاتقها دعم ورعاية التأليف في مجال الرياضة .
في البداية أعطيت الكلمة للسيد عبد الصمد حيكر رئيس المقاطعة الجماعية المعاريف الدي أشار إلى أن الكتاب يدخل ضمن أدب الرحلة بإعتباره يوثق لأحداث و شهادات صاغها الصحافي يونس اتناء تواجده في البرازيل خلال الألعاب الأولمبية لصيف 2016 .
ولم يوفت الرئيس عبد الصمد حيكر الفرصة ليه الحضور إلى أن هدا التوقيع هو نتيجة ” الشراكة النوعية ” التي تجمع بين مقاطعة الجماعية و الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين
و من جهته أوضح السيد عبداللطيف المتوكل رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين أن تنظيم هدا حفل التوقيع هو نشاط يرتبط بإغناء الخزانة المغربية الرياضية كما أنه يؤسس لتقافة جديدة تظل الخزانة الرياضية في امس الحاجة إليها.
وكرد على ما جاء في كلمة رئيس مقاطعة المعاريف أشار السيد عبد اللطيف المتوكل إلى أن الشراكة القوية التي تجمع الرابطة بالمقاطعة الجماعية المعاريف هي تؤكد أهمية انخراط الجماعات المحلية في لعب دور طلائعي لتطوير الرياضة من خلال دعم التأليف و البحوث دات الصلة بالرياضة و بناء الملاعب الرياضية .
أما الأخ يونس الخراشي فبعد أن شكر الحضور و كل من قدم له يد المساعدة لإخراج هدا الكتاب إلى حيز الوجود ، دون أن ينسى زوجته أمل زكي وأفراد عائلته و جيرانه أيضا ، أكد على أن الرياضة هي في الواقع ذريعة للقاء بين الناس والشعوب بغض عن لغاتهم أو معتقداتهم .
و بالنسبة للدكتور منصف اليازغي فقد اعرب عن سعادته لتقديم ورقة حول الكتاب وإن دكر بأنه ” كان يحرر الورقة بحميمية ” ، معتبرا أن يونس من الصحافيين القلائل الدين يجمعون بين الكتابة و الصحافة مشيرا إلى أن الكاتب كان بمتابة ” سفير في مهمة عاجلة ” واصفا مؤلفه بالمرجع التاريخي الذي يتضمن معلومات مهمة ومفيدة .
وفي الأخير وبعد ان أعطيت الكلمة للحضور تم تكريم بعض رواد الصحافة و دعي الجميع لحفل شاي مقرونا بتوقيع كتاب يوميات ريو 2016 أمام عدسات المصورين.
بقلم : عبدالحق الفكاك