الرئيسية رياضة جمعية بلانيت سبور تزين غابة بوسكورة ب11700 عداء

جمعية بلانيت سبور تزين غابة بوسكورة ب11700 عداء

26 مارس 2019 - 8:26
مشاركة

إعداد وصور ابو انس 

برعاية عمالة إقليم النواصر وجمعية بلانيت سبور ثم تنظيم يومه الأحد 22 مارس ماراطون بوسكورة 15 كلمتر ببوسكورة في نسخته التاسعة ، وذلك بمشاركة قرابة أزيد من 11700 مشارك ومشاركة وعداء مابين محترف وهاوي وأن النجاح الدورة التاسعة هو بمثابة تحدي الذي قطعناه على أنفسنا بمعية مكتب الجمعية ويذكر أن الماراطون قد ضم 3 مسابقات الاولى مسافة 15 كلم وسباقين مسافة 21 كلم، قدمت للفائزين بالمرتبة الأولى ذكور واناث ميدالية وكأس وقيمة مالية .

و فاز كل من بوبكر عبد الكريم من بوسكورة والطاهر بلكوشي من سلا وعبد الله الشرقاوي من (ذكور) وقد تمكنت العداءات المنتميات لنادي الجيش الملكي بانتزاع الرتب الثلاثة الأولى على الشكل التالي فاطمة الزهراء قردادي وكلتوم بوعسرية وفوزية المجدوبي بسباق بوسكورة (15 كلم)، الذي أقيم اليوم الأحد 22 مارس 2019 وقطع المسار في توقيت مثالي من طرف بوبكر عبد الكريم من جمعية نادي جماعة بوسكورة، بتسجيله توقيت 44 دقيقة و57 ثانية، متقدما على صاحب الرتبة الثانية بأقل من دقيقة حيث سجل الطاهر بالقرشي من سلا توقيت جيدا ب (45 دقيقة و09 ثانية) مبتعدا على صاحب المركز الثالث بثانيتين ، وجاء في الرتبة الثالثة مصطفى هدادي من فريق الجيش الملكي (45 دقيقة و11 ثانية). ولدى الإناث، فازت المتسابقة قردادي من نادي الجيش الملكي بالمركز الأول وذلك بعد قطعها مسافة السباق في 53 دقيقة و03 ثانية، وفي الوصافة العداءة كلثوم بوعسرية من الجيش الملكي (53ب دقيقة و06 ثانية)، أما المركز الثالث فقد عاد لفوزية مجدوبي من نادي الجيش الملكي (53 دقيقة و52 ثانية).

وكانت السيطرة المطلقة لانات الجيش الملكي خاصة وعرفت الدورة التاسعة لسباق بوسكورة مشاركة أزيد من 11 آلاف عداء وعداءة من المحترفين والهواة ومن جميع الفئات العمرية ودوي الاحتياجات الخاصة . وابت الجهة المنظمة لهذا الحدث الرياضي،تنظيم 3 مسابقات خصصت للعموم على مسافة 15كلم وهي المسابقة الرسمية ، سباقين للهواة في مسافة 21 كلم. سلم عامل إقليم النواصر ، عبد الله شاطر، بحضور رئيس المجلس الإقليمي للنواصر عبد العزيز جدعي،والوفد المرافق له من رؤساء الجماعات والسلطات الامنية والدرك الملكي الجوائز للفائزين في السباق الرسمي كما حصل كل المشاركين على ميدالية المشاركة مع تكريم السيد العامل بدرع الدورة من طرف رئيس جمعية بلانيت سبور .