الرئيسية رياضة تتويج مستحق الرجاء العالمي

تتويج مستحق الرجاء العالمي

29 مارس 2019 - 22:57
مشاركة

إعداد حسن بوسرحان

في الذكرى 70 حقق نادي الرجاء البيضاوي كأس السوبر الإفريقي على إثر فوزه بنتيجة 2-1 على حساب الترجي التونسي وذلك في المباراة النهائية التي جمعتهما يومه الجمعة بملعب نادي الغرافة في قطر. في الدقيقة 22 من عمر المباراة تقدم نادي الرجاء عن طريق عبد الإله الحافيظي بعدما سجل هدف على إثر قذفة رائعة لم يتمكن منها حارس مرمى نادي الترجي.

و في حدود الدقيقة 53 من عمر المباراة، تمكن يوسف بلايلي من تسجيل هدف التعادل لصالح الفريق التونسي بعد قدفة قوية من الجهة اليسرى ورغم ارتمائة الحارس الرجاوي لم يستطع إنقاذ فريقه من التعادل .

وعلى طريقة رابح مدجر سجل عميد الرجاء البيضاوي هدف التعادل في الدقيقة 65 بالكعب ليكون من أحسن الأهداف المسجلة بالبطولة الإفريقية للمرة الثانية في تاريخ النادي البيضاوي يحقق الفوز بكأس السوبر الإفريقية بعد لقبي 2000، وتعتبر مشاركته هاته الثالثة في تاريخه حيث خسر في مشاركته الاولى سنة 1998.

وتعتبر هده الهزيمة القاسية لفريق الترجي الثانية بعدما انهزم في مناسبتين 1999 و 2012، وقد فاز سنة 1995 وقد ثار باتريس كاتيرون مدرب الرجاء من فريق الترجى على خسارته عندما كان مدربا للأهلى ليزيد لقبا آخر في خزينته وحزينة الرجاء العالمي ….