الرئيسية رياضة الوداد والرجاء يطالبان بمليوني دولار تعويض + صور

الوداد والرجاء يطالبان بمليوني دولار تعويض + صور

5 أبريل 2019 - 9:24
مشاركة

اعداد موفضيل ايوب

يتمسك قطبا الكرة المغربية بالدار البيضاء، الوداد والرجاء، بالحصول على مبلغ مليون دولار، لكل منهما، تعويضًا عن الضرر الذي طالهما بعد غلق ملعب محمد الخامس، لفترة طويلة هذا الموسم وتأثير القرار على إيراداتهما المالية.

الوداد يرغب في الحصول على أكثر من مليون دولار من وزارة الداخلية مستدلا بمعاملة مماثلة حظي بها غريمه الرجاء من نفس الجهاز، ورافضًا 200 ألف دولار تقدم بها مجلس الدار البيضاء تعويضًا للضرر المالي الذي طاله بسبب غلق الملعب.

في حين يطالب الرجاء جهات مسؤولة داخل الدار البيضاء بأكثر من مليون دولار، بعدما قدم بيانات رقمية لخصت الأضرار المالية التي تحملها بسبب غلق الملعب والتي ناهزت هذا المبلغ.

وكان الناديان قد فشلا في تنسيق مواقفهما في أكثر من مرة بشأن توحيد مطالبهما المالية تعويضا عن قرار الغلق المذكور.

وصار في حكم المؤكد إجراء الديربي للمرة الثانية تواليًا بملعب مراكش، حيث أقيمت مباراة الذهاب التي حسمها الوداد وقاطعها التراس الناديين احتجاجا على قرار ترحيل هذه المباراة، بعيدًا عن الدار البيضاء.

كما تسبب قرار الغلق بحسب رئيس الرجاء، جواد الزيات في التأثير على مساره الإفريقي والعربي وحمل مسؤولية إقصاء ناديه من بطولتي الكونفيدرالية وكأس زايد للأندية الأبطال، لمن حكموا على النادي باللعب في الرباط.

في نفس السياق، هددت روابط أنصار الوداد بتصعيد مواقفها ما لم تتم الاستجابة الفورية لها بإعادة افتتاح الملعب سريعًا.

ولجأت الروابط لأساليب احتجاج أثارت الرأي العام من خلال لوحات جماهيرية في مواجهة الحسيمة بالدوري وشبهت افتتاح الملعب من جديد بكذبة أبريل التي لا تتحقق.