الرئيسية رياضة أكاديمية النخبة الرياضية تتألق في بطولة الفنون القتالية ” فيديو + صور ”

أكاديمية النخبة الرياضية تتألق في بطولة الفنون القتالية ” فيديو + صور ”

29 أبريل 2019 - 23:59
مشاركة

إعداد أبو محمد المديوني،

شارك بطلا المغرب و العرب و إفريقيا، أيوب إدريسي و سفيان مكريم، الحائزين على حزامين دولين في بطولة العالم التي نظمت مؤخرا بمدينة أكادير،و على الميدالية الذهبية في البطولة العربية لتنين العرب شهر غشت 2018 بدولة مصر الشقيقة ، في البطولة الاحترافية التي نظمتها عصبة الدار البيضاء سطات لرياضة أبيكار،تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للأيكيدو، يوم الأحد 28 أبريل 2019 بقاعة دار الشباب سيدي حجاج ،تيط مليل.


وقد فاز بطلا مديونة على خصوم من العيار الثقيل حصلا فيها على على حزامين من الإتحاد الدولي ISKA ، وعلى حزاما البطولة الجهوية في رياضة الأبيكار.
والجدير بالذكر أن البطلين ينحدران من مدينة مديونة، ويشرف على تدريبهما الخبير الدولي كابتن عادل شنيخة، خبير الفنون القتالية و البطل السابق في ألعاب القوى و العدو الريفي، و حاصل على دبلوم دولي في رياضات الإعداد البدني( Crossfit).

 

وفي تصريح ( لجريدة الوطن العربي) قال مدربهما:
أيوب و سفيان ، أبناء أكاديمية النخبة الرياضية، هذه الأكاديمية أو الجمعية هي بمثابة مؤسسة لنشر السلام في كل أقطار العالم…. و فيما يخص البطلين المخضرمين أيوب و سفيان فأكاديميتنا تزخر بالعديد من الأبطال ، لكن في غياب الدعم المادي والمعنوي من الجهات المسؤولة وفي غياب التشجيع لا يمكننا الاستمرار لأن تكوين بطل او بطلة في غياب الدعم يعد ضرب من الخيال . ونحن صامدون رغم كل التحديات في تكوين الأبطال، لأن الرياضة و صناعة الأبطال هي فلسفتنا هي الهواء الذي نتنفسه ، وحبنا للوطن ولمدينة مديونة هو الدافع الأساسي لإستمرارنا.