الرئيسية رياضة ديربي مغاربي بنكهة أفريقية بين وفاق سطيف والوداد البيضاوي

ديربي مغاربي بنكهة أفريقية بين وفاق سطيف والوداد البيضاوي

13 سبتمبر 2018 - 15:42
مشاركة

تتجه أنظار عشاق المستديرة، صوب ملعب الثامن من مايو، الذي سيحتضن عرسا مغاربيا، بين وفاق سطيف الجزائري والوداد البيضاوي المغربي، في إطار لقاء ذهاب الدور ربع النهائي من منافسة دوري أبطال أفريقيا، غدا الجمعة. 

وفاق سطيف الذي أطاح بمولودية الجزائر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بنتيجة (2-1) بملعب 5 يوليو، يسعى للذهاب بعيدا في المغامرة الأفريقية، لكنه سيصطدم بمنافس عنيد، سيدافع عن لقبه بشراسة. 

ويخشى النسر الأسود من عامل الإرهاق، بسبب كثافة البرنامج وإجراء ثلاث مباريات تقريبا في ظرف أسبوع، وهو ما أشار إليه المدرب المساعد لوفاق سطيف مليك زرقان، في تصريح صحفي “نحن نلعب كل ثلاثة أيام، لذلك ركزنا في استعداداتنا على استرجاع اللياقة البدنية ، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية ستسمح لنا بالسفر إلى المغرب  بمعنويات مرتفعة”.

وسيكون وفاق سطيف محروما من خدمات الحارس مصطفى زغبة والمدافع أنس ساعد، والمهاجم حسام غشة، حيث سيضع الطاوسي الثقة في الحارس بولطيف الذي لم يتأقلم بعد، وارتكب العديد من الأخطاء في لقاء الدوري المحلي أمام شباب بلوزداد.

وقال مليك زرقان في هذا الصدد “وفاق سطيف يملك تعدادا ثريا وقادر على رفع راية التحدي، وأكثر من ذلك يمكننا الاعتماد بقوة على جماهيرنا التي ستأتي من كل حدب وصوب”.

من جانبه أوضح مهاجم وفاق سطيف، الحبيب بوقلمونة، الذي سجل هدفين في مرمى شباب بلوزداد، بأن الوفاق على أتم الاستعداد لتشريف كرة القدم الجزائرية وللحفاظ على ديناميكية الانتصارات، حتى لو كانت المهمة أمام منافس أتى لتحقيق للعودة بالفوز إلى الدار البيضاء.

من جانبه، يحضر الوداد البيضاوي في سرية تامة للموقعة الأفريقية أمام وفاق سطيف، وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية، تضعه في أحسن رواق للظفر ببطاقة التأهل إلى المربع الذهبي.

وسيلعب الوداد البيضاوي مكتمل التعداد، بعد التحاق اللاعبين زكريا الهاشمي وليام جبيبور بمعسكر النادي، حيث سيجريان المران الأخير مع فريقهما اليوم الخميس.

ومن بين النقاط السلبية التي سجلها وفد الوداد البيضاوي، هي محاولة مدرب وفاق سطيف رشيد الطاوسي، الدخول إلى مقر إقامة اللاعبين، غير أنه بقي خارج أسوار الفندق ورُفض استقباله من طرف أعضاء النادي المغربي، الذين اعتبروا ذلك تشويشا على لاعبيهم.

وسيدير اللقاء الحكم الجابوني إريك أرنود اوتوجو كاستاني وسيساعده مواطنه مونتيل موسوندا والتشادي عيسى يايا.

اعداد : ايوب موفضيل