الرئيسية رياضة نجاح باهر للبطولة الإكترونية الدولية الأولى لفن قتال الظل بمشاركة أزيد من 563 لاعب ولاعبة من 26 دولة

نجاح باهر للبطولة الإكترونية الدولية الأولى لفن قتال الظل بمشاركة أزيد من 563 لاعب ولاعبة من 26 دولة

2 يونيو 2020 - 1:08
مشاركة

تحت شعار :”خليك في بيتك”،أسدل الستار البارحة على أكبر بطولة إلكترونية دولية لفن قتال الظل ،تحت إشراف مديرية وزارة الثقافة والشباب والرياضة بمديونة.
البطولة من تنظيم أكاديمية النخبة الرياضية مديونة و تيم الجاحظي،تحث إشراف اللجنة الجهوية لأبيكار،جهة الدار البيضاء_سطات،و بالتنسيق مع المنظمة العالمية واريورس المكسيكية (Warriors).
و ذلك لتحفيز اللاعبين على الإلتزام بالحجر المنزلي وممارسة تدريباتهم بالبيت  . 

تصنيف
تصنيف

البطولة عرفت كل أصناف الفنون القتالية و الدفاعية و الاستعراضية :ملاكمة ، فول كونتاكت، كيك بوكسينغ،مواي طاي،كراطي،تايكواندو و إستعراضات إبداعية بالأسلحة الفيتنامية و الصينية التقليدية….
المشاركة كانت بتصوير فيلم لا يتجاوز 60 ثانية بدون أي تعديلات و يتم إرساله للجنة تقنية متخصصة تضم خبراء في كل الأصناف الرياضية، تشرف على تقييم الفيديو والتنقيط عليه.

المغرب كان حاضرا بقوة في البطولة العربية على مستوى المشاركين و عدد الفائزين في كل الأصناف و قد إحتل الرتبة الأولى، متبوعا بالجزائر في المرتبة التانية و مصر في التالتة و الاردن الرابعة و تونس الخامسة و فرنسا السادسة و إسبانيا السابعة ، الولاياة المتحدة الأمريكية التامنة و نجيريا التاسعة وفي المرتبة العاشرة إيطاليا.

وقد صرح الكابتن عادل شنيخة،المنسق و المشرف العام للبطولة الدولية، أن المستوى التقني للمشاركين في العروص كان إحترافيا ، والمشاركة كانت وازنة للدول العربية الشقيقة.
و سننظم في قادم الأيام بطولات أخرى لقتال الظل و ذلك للطلب و الإقبال الكبيرين على هذا الفن الرياضي الراقي.

متابعة أبو محمد المديوني

عادل شنيخة
عادل شنيخة