الرئيسية سلايدر جمعية المختار السوسي تنظم اول عملية للتبرع بالدم بعد التخفيف من الحجر الصحي

جمعية المختار السوسي تنظم اول عملية للتبرع بالدم بعد التخفيف من الحجر الصحي

5 يوليو 2020 - 15:34
مشاركة

صباح يوم الاحد 5 يوليوز 2020 وبتعاون مع السلطة المحلية وفي مقدمتهم السيد القائد رئيس الملحقة الإدارية 64 حي مبروكة وبالتنسيق مع السيد عامل عمالة مقاطعات مولاي رشيد ومدير مدرسة لالة يقوت ،وتنفيذا لبرنامجها السنوي نظمت جمعية المختار السوسي برآسة الاستاذ عبد اللطيف طلال بمنطقة مبروكة عمالة حي مولاي رشيد سيدي عثمان وبشراكة مع المركز الوطني لتحقق الدم جهة الدارالبيضاء بمدرسة لالة ياقوت بحي مبروكة وبمساهمة من نقابة أرباب سيارة الأجرة و المنظمة المغربية للانقاذ و الإغاثة وجمعية صقر وانخراط عمال النظافة .

 

وتأتي هذه العملية في وقت يعاني فيه المركز من نقص حاد في هذه المادة الحيوية ، حيث تراجع عدد المتبرعين بشكل كبير خاصة في هذه الفترة التي تعرف تفشي وباء كورونا الفتاك .

وقد عرفت العملية إقبالا كبيرا من لدن المتبرعين  والدين ناهز عددهم 160 متطوعا رجالا ونساء بتبرع ما مجموعه 72 الف ملمتر من الدم باعتبار أن كل متطوع تبرع مشكورا ب450 ملمتر من دمه .

وتعد هذه المبادرة الإنسانية الأولى من نوعها بعد التخفيف من الحجر الصحي الدي عرفته بلادنا وهو ما يشكل حافزا للجمعيات الأخرى بالمنطقة كي تحدو حد جمعية المختار السوسي.

وجدير بالذكر أن مدير مدرسة لالة يقوت قد فتح أبواب مؤسسته في وجه الجمعية المنظمة حيت قدم كل الامكانيات المتاحة بالإضافة إلى مساهمته في التنظيم ونجاح هذه العملية .

وحضر عملية التبرع بالدم ممثلي السلطات المحلية و رجال الأمن و الرئيس السابق لجمعية المختار السوسي سعيد هندي وأخ الرئيس السابق للجمعية المرحوم مصطفى التريعي و أطر عليا لبعض المقاولات وفعاليات جمعوية .

وقد تابع هذه المبادرة الإنسانية عدد كبير من ممتلئ المنابر الإعلامية تتقدمهم القناة الثانية التي قامت بتغطية الحدث بالإضافة إلى جريدة الوطن العربي و سات تيفي وجناح تيفي وأخبار المساء .

 

وفي تصريح لوسائل الإعلام اعرب رئيس جمعية المختار السوسي السيد عبداللطيف طلال عن شكره العميق لكل منا ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه المبادرة الإنسانية النبيلة وخاصة الاعداد الغفيرة من المتطوعين الدين حجوا إلى المدرسة قصد التبرع بالدم.

متابعة عبدالحق الفكاك .