الرئيسية اقتصاد عملية توزيع دراجات هوائية من: جمعية التضامن للجالية بأولاد امراح إقليم سطات

عملية توزيع دراجات هوائية من: جمعية التضامن للجالية بأولاد امراح إقليم سطات

7 نوفمبر 2020 - 10:59
مشاركة

أدخلت جمعية أولاد امراح مساء أمس الجمعة 6 نونبر 2020م بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، البهجة والسرور على تلاميذ وتلميدات، من أبناء العالم القروي. الذين يتابعون دراستهم في السلك الإعدادي.
وذلك بتوزيع مامجموعه 50 دراجة هوائية.من بينهم 20 تلميذة مستفيدة.

كان هذا، بحضور باشا بلدية اولاد امراح، ورئيس المركز الترابي للدرك الملكي بأولاد امراح ،وممثل عن القوات المساعدة.

وفي حوار مقتضب مع رئيس جمعية التضامن للجالية اولاد امراح، لجريدة الوطن العربي الإلكترونية والورقية قال في تصريحه:

المبادرة جاءت بطريقة استراتيجية ، وأن لها عدة أبعاد إنسانية واجتماعية وتضامنية وتحفيزية. نذكر منها لا على الحصر، محاربة الهدر المدرسي، الذي أصبح يهدد العالم القروي.وشاءت الأقدار أنها صادفت جائحة “كورونا” .وعليه لازم التقيد باحترام الإجراءات الإحترازية، والتدابير الوقائية والصحية ، والإلتزام بالبروتوكول الصحي، للسلطات المحلية. حسب توصيات وزارة الداخلية ووزارة الصحة التي تؤكد على ضرورة التباعد الاجتماعي.ولا سيما بين التلاميذ الذين لايدركون خطورة الأمر وانعكاساته.
وأشار رئيس الجمعية، إلى أن تلاميذ وتلامذة العالم القروي، يكابدون ويعانون، عناء التنقل إلى المؤسسات التعليمية.فهذا أمر في غاية الصعوبة.

وخلص المهدي” الكعيدي”:رئيس جمعية التضامن للجالية أولاد امراح إقليم سطات.عزم الجمعية وكافة المنخرطين الدائمين، وآخرون في الإستمرارية والمواكبة على نفس النهج التضامني.
مشيرا إلى سخاء الجالية وتضامنها قولا و فعلا وأخص بالذكر الجالية بإيطاليا وإسبانيا والسويد وألمانيا وأمريكا وفرنسا.

موضحا ومؤكدا بضرورة مواصلة العمل المشترك في اتجاه الصحيح ، والهادف والمقبول .بروح التعاون المسؤول والمطلوب.والمساهمة في نشر ثقافة التضامن والأخوة والسخاء ، بسلم وسلام وأمن واطمئنان في الظروف المطلوبة . لحفض شرف وعرض التلاميذ وأولياء أمورهم ،في صون كرامتهم.

وتحفيزهم على التعليم والتعلم، لكسب مهارات في العلم والمعرفة. لتحقيق الأهداف النبيلة في حياة افضل للوطن والمواطنين والصالح العام.

وردي محمد رئيس مكتب فرع جريدة الوطن العربي سطات

تعليقات الزوار ( 1 )

التعليقات مغلقة.