الرئيسية أمن و عدالة المرصد المغربي للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات / يؤسس فرع جهة الدار البيضاء سطات

المرصد المغربي للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات / يؤسس فرع جهة الدار البيضاء سطات

18 مارس 2019 - 13:00
مشاركة

إعداد حسن بوسرحان

احتضنت قاعة الاجتماعات بالمركب الثقافي كمال الزبدي يوم الأحد 17\03\2019 ابتداء من الساعة الرابعة مساء ، أشغال الجمع العام التأسيسي للفرع الجهوي للمرصد المغربي للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات ، الذي ترأس أشغاله أعضاء يمثلون المكتب التنفيذي للمرصد الدي يتقدمهم رئيس المرصد. أشغال الجمع العام التأسيسي ، بعد التذكير ببعض بنود القانون الأساسي للفرع جهة الدار البيضاء سطات ، و الذي سهرت عليه اللجنة التحضيرية حيث تمت مناقشته والمصادقة بالإجماع من طرف كل الحاضرين .

كما تم فتح باب التدخلات للمناقشة الحرة بإلقاء اسئلة من طرف المشاركين بالجمع العام وانصبت الاسئلة فيما هو تسييري وماهو مالي وكذا الشروط التي تمكن من إنشاء فروع محلية وقد تمت الاجابة من طرف رئيس المرصد السيد حسن عبيدات والاستاد محمد سعيد والاستاد نجيح محمد والستاد عبد العالي تدارت والاستاد اكديد محمد الدين كانت اجاباتهم في صميم الاسئلة المطروحة ، وفتحت باب الترشيح للرئاسة الفرع حيث ثم الاتفاق على انتخاب هشام بولوطار رئيسا للفرع الجهوي لمدينة الدار البيضاء سطات تخويل صلاحية اختيار باقي أعضاء المكتب الذين يشتغلون بجانبه .

وقد حضر للجمع العام ثلة من الفاعلين الجمعويين المحليين ومن بعض المدن المغربية وبعض المنابر والمواقع الإليكترونية ،وفي كلمة للرئيس المنتخب الذي قال فيها إن هذا الانتخاب هو تكليف وليس تشريف ووعد الكل بأن سوف يعمل بمعية مكتبه على الدفاع على الحريات وحقوق الإنسان وبلورة كل البنود والأهداف المسطرة بالقانون الأساسي للفرع الجهوي خاصة والمرصد المغربي عامة .

كما كانت فرصة للمكتب المرصد المغربي لمناقشة بعض المشاكل المطروحة للعمل على حلها والترافع عليها أمام السلطات المحلية والأمنية والقضائية .