الرئيسية مجتمع جمعية التقدم للإصلاح والتنمية تنظم حفلا تضامنيا بمؤسسة تعليمية

جمعية التقدم للإصلاح والتنمية تنظم حفلا تضامنيا بمؤسسة تعليمية

12 أكتوبر 2024 - 16:44
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

احتضن فضاء فرعية اولاد غنام ب م/م  جدات- التابعة لمديرية التعليم بسطات على مستوى دوار اولاد علي السوالم بتراب جماعة سيدي العابدي، يومه الجمعة 11 اكتوبر 2024، تنظيم حفل توزيع مجموعة مهمة من المستلزمات الدراسية.

وجرى، هذا الحفل تحت اشراف مدير المؤسسة التعليمية المحتضنة لهذا النشاط، المنظم من طرف جمعية التقدم للاصلاح والتنمية، حيث مرت الاجواء في ظروف طيبة يسودها الاحترام  و التقدير المتبادل، وذلك ترسيخا لثقافة الاعتراف والتضامن والعمل المشترك المسؤول.

و تم هذا الحفل البهيج، بعد موافقة المسؤول التربوي بالاقليم على طلب الترخيص للجمعية المذكورة بقيامها بهذا النشاط التضامني الانساني، شريطة تقيدها بما جاء في مضمون الرسالة الجوابية الواردة من الادارة التربوية بسطات والمسجلة تحت رقم 501-2 بتاريخ 26 شتنبر 2024.

و شملت، هذه المبادرة الانسانية ، مختلف الادوات اللازمة للتمدرس لفائدة مايقارب 30 تلميذا، إضافة الى تمكين المكتب المسير لجمعية التقدم للإصلاح والتنمية من إطعام مايقارب 90 تلميذا ، بحضور اولياء امورهم وممثل السلطة المحلية ورئيس جمعية الاباء  وبعض الجمعيات والحضور الكريم.

وتعكس، هذه الالتفاتة التضامنية بحق نضج فكري و جمعوي للمكتب المسيير لهذه الجمعية المواطنة، التي مافتئت تساهم في تخفيف اعباء الدراسة عن الاباء و الاولياء، تكريسا لثقافة الاعتراف والتضامن والعمل المشترك المسؤول.

وتركت هذه الالتفاتة التضامنية أثرا طيبا في نفوس الأسرة التربوية وأمهات وآباء واولياء التلاميذ وممثليهم نظرا لبعدها الاجتماعي والتضامني في دعم الأسر المعوزة ومواجهة متطلبات الدخول المدرسي الجاري من أجل تكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين التلاميذ والتقليص من ظاهرة الهدر المدرسي وخاصة بالوسط القروي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً