الرئيسية مجتمع سطات .. تنظيم حملة نظافة واسعة بمجموعة من نقاط المدينة

سطات .. تنظيم حملة نظافة واسعة بمجموعة من نقاط المدينة

11 أكتوبر 2024 - 11:14
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

نظمت جماعة سطات الى جانب السلطات المحلية ، على مدار الأسبوع الجاري، حملة نظافة واسعة، همت الشوارع الرئيسية ومجموعة من النقاط السوداء التي تعاني من تراكم الأزبال وبقايا أتربة البناء والأعشاب الجافة بعاصمة الشاوية.

ووفرت الجماعة مجموعة من الآليات لتنفيذ هذه الحملة ترسيخا لثقافة النظافة والحفاظ على البيئة، حيث سخرت من أجلها مؤقتا (شاحنة خراطيم المياه وشاحنة شفط وكنس الأزبال..)، وقام المشاركون فيها بخدمات عديدة أخرى، من ضمنها إصلاح مصابيح الإنارة العمومية، وتنقية الحدائق من الشوائب، وتشذيب الأشجار التي تؤثث الشوارع الرئيسية، وصباغة ممرات الراجلين والمحاور الطرقية.

ويشار  إلى أن الحملة جاءت تنفيذا لتعليمات عامل صاحب الجلالة على إقليم سطات، السيد إبراهيم أبوزيد، من أجل الإسراع في جمع الأكياس البلاستيكية التي كانت تشوه صورة المدينة إلى حين تنظيفها بشكل نهائي للحفاظ على جماليتها.

وأن الهدف من الحملة هو خلق مجتمع حضاري، وتعزيز سلوك النظافة لدى جميع فئات المجتمع، لجعل مدينة سطات تتوفر على بيئة نظيفة، والمساهمة في احترام قواعد ومبادئ النظافة.
وقد لقيت هذه الحملة استحسان الساكنة في إطار الجهود التي تقوم بها جماعة سطات وشركة النظافة المقوض لها تدبير القطاع ، والرامية إلى الحفاظ على نظافة وجمالية الأحياء وتأهيل المشهد الحضري ومعالجة جميع النقط السوداء المنتشرة بالمدينة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً