الرئيسية سلايدر حينما يبدع المعاق

حينما يبدع المعاق

18 مارس 2019 - 13:06
مشاركة

إعداد حسن بوسرحان

للمرة الثانية في الأسبوع الذي ودعناه تفاجئنا جمعية نور المصباح بالمواهب برئاسة السيد حسن منصريت بمهرجانها الثاني للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة (دو المهم) تحت شعار (كلنا أسوياء) و بالقاعة الكبرى لدار الشباب البرنوصي.

وفي هذا اليوم اكتشفنا مواهب شبابية من ذوي القدرات الخاصة حيث أبانوا على قدراتهم المتميزة في كل المجالات مع إبراز مواهبهم خاصة في الغناء وقد برزت في المهرجان الأسماء التالية الشابة نادية العبدية اغاني شعبية. الشاب مهدي معلوم غناء الهيب هب. الشابة فاطمة زهرة اغاني الشبابية.

الشاب عزيز راتب أغاني شعبية. ولكي تكون اللجنة التنظيمية منصفة في اختيار المشاركين استقدمت وجوه فنية والفنان الشعبي الجمعوي هشام الزياني وبعض الشباب من أبناء البرنوصي في شتى المجالات الغنائية والفكاهية للمشاركة مع ذوي الاحتياجات الخاصة مما حدا بالجمهور تشجيع الكل وخاصة ( الفنانين ذوي الهمم) على ما أظهرته مواهبهم ، ان المواهب ذوي الإعاقة والمتمثلة في مختلف المجالات لذا فيجب على المجتمع أن لا تهمش هذه الفئة لكي يستفيد منها الجمهور البرنوصي خاصة والجمهور المغربي عامة .

وختامًا يجب على الإعلام المغربي والمتمثل في كل الإذاعات المغربية تشجيع هذه المواهب عبر تخصيص حصص في سهراتها الأسبوعية ، ولما لا تعمل على خلق مسابقات فني على غرار مسابقات الأسوياء.