الرئيسية سلايدر تخليدا لليوم العالمي للشعر و عيد الأم فضاء شامة الأدبي ينظم أمسية شعرية بلمسة نسائية

تخليدا لليوم العالمي للشعر و عيد الأم فضاء شامة الأدبي ينظم أمسية شعرية بلمسة نسائية

22 مارس 2019 - 11:43
مشاركة

إعداد حسن بوسرحان

كان الموعد محبي الحرف و الكلمة و تحث شعار ” نلتقي لنرتقي بالحرف “مع ثلة من رواد الحس الثقافي بالدار البيضاء عامة و بورنازيل خاصة بالمشاركة في أمسية شعرية زجلية يملؤها الحب والاخاء ، تغنى فيها الشعر والزجل وبصيغة نون النسوة بكل أنواعه وذلك بمناسبة اليوم الأم واليوم العالمي للشعر وقد فأتت الفضاء الأدبي بمجموعة من الشاعرات و كتاب مميزين في الشعر والنقد والزجل وكذا شابات وشباب من هواة الشعر والغناء .
كعادتها كان التنظيم لجمعية شمس الغد للشباب والمجموعة الشابة AB واستادتهم المدربة المتألقة إيمان . وتميز الحفل بالمزج بين الرواد و الشباب وتقديم قصائد متنوعة في تكريم وتبجيل الأم بكل المعاني ، كما ان الفقرات غنائية كانت مصاحبة الحرف بالموسيقى المعبرة.
و عرف المقهى الأدبي شامة تشكيلة وازنة لمجموعة من الأسماء المخضرمة الغيورة على الشأن الثقافي المتألقة الممثلة الشاعرة الزجالة فاطمة بصور والاستاد الشاعر الأديب ابو شامة حنيف و المنشط الأستاذ عبد الله فكاك و الصحفي محمد الدياني و الزجال خالد فلان ، وكانت بصمة رابطة كاتبات المغرب و رابطة المبدعين العرب سكر هده الامسية ، الذين أبوا بكل عفوية بإلقاء كلمة شكروا فيها هته المبادرة الثقافية الجمعوية ا بتراب حي السدري عمالة مولاي رشيد و أثنوا بحرارة على شباب مجموعة AB الحاملين مشعل الغد اللأدب و المسرح و الشعر و على نجاح أمسية شعرية تفنن القائمين على الفضاء في إخراجها في حلة رائعة.
  
بدموع الفرح والشموخ كما كانت إلتفاتة طيبة جمعوية بتكريم إحدى النساء بعمالة مولاي رشيد الآتي تركت بصمتها بالعمل الاجتماعي و التضامني حيث حضيت الاستادة الجمعوية والام المثالية امينة اديب التي تعمل على إرساء أسس العمل الجمعوي في نفوس الشباب والصغار ، بتكريم خاص من طرف الجمعية شمس الغد للشباب ، حيث تجاوبت التكريم بدموع صادقة لهده المكرمة . ومن هنا نشد بحرارة على السيد أنيس بالعربي المسير الفضاء شامة الأدبي الذي زرع الخلايا الأدبية في هذه المنطقة بمعية كل الداعمين للثقافة بمدينة الدار البيضاء .