الرئيسية جهات وأقاليم درك سرية برشيد يشن حملة تمشيطية بالاقليم ويحجز كمية من المخدرات  

درك سرية برشيد يشن حملة تمشيطية بالاقليم ويحجز كمية من المخدرات  

13 أكتوبر 2024 - 13:00
مشاركة

محمد وردي من سطات// الوطن العربي 

 نفذت، عناصر الدرك الملكي بسرية برشيد، بتنسيق مع المراكز الترابية التابعة لها، بحر هذا الاسبوع، حملة تمشيطة واسعة بالاقليم شملت مجموعة من النقاط السوداء، إذ اسفرت عن حجز كمية من الشحنات المخدرة بشتى انواعها في ثلاثة اماكن متفرقة، تحت إشراف قائد السرية والقائد الجهوي.
وتاتي هذه العملية النوعية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة في اطار الدوريات الاعتيادية المكثفة التي تبذلها مصالح الدرك الملكي بالمنطقة لمكافحة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.
وتمت العملية الاولى ، على مستوى دوار اولاد بن عمر اولاد زيان بالجماعة الترابية اولاد زيان قيادة جاقمة التابعة لاقليم برشيد، حيث افلحت عناصر المركز القضائي في ضبط كمية كبيرة من المخدرات، منها 730 قنينةخمر و 150 لترا من ماء الحياة و 25 غراما من الشيرا و 4 غرامات من القنب الهندي كانت مخباة في سيارة مستاجرة بناء على اخبارية وفرتها المصالح الأمنية المختصة، في حين لاذ السائق المعني بالأمر بالفرار إلى وجهة مجهولة.

وبالدروة تمكنت عناصر المركز القضائي بسرية برشيد بتنسيق مع المركز الترابي لدرك الدروة من حجز 200 لتر من ماء الحياة معدة للبيع كانت مخباة داخل سيارة من نوع فورد مشكوك في هويتها.
وفي السياق ذاته افلحت مصالح الدرك بسرية برشيد وجهوية سطات من ضبط 890 غراما من الشيرا و 5 لفافات من الكوكايين (2 غرام) و 24 قرصا مهلوسا و 16 لترا من ماء الحياة فضلا عن 550 درهما من متحصلات البيع
و3 سکاكين و 29 رزمة من الكيف.
هذا وبناء عن معلومات دقيقة تمكنت عناصر المركز الترابي بشاطىء سيدي رحال من تفكيك مصنع سري لصناعة ماء الحياة بأحد دواوير السوالم الطريفية و تم ضبط 4400 لتر من التين المخمر و 6 اسطوانات للغاز و 30 قارورة قصد تعبئة المحظورات.
وتدخل هذه العملية في إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى حماية المجتمع من مخاطر المخدرات وتأمين سلامة المواطنين، وقد أبدت عناصر سرية الدرك الملكي بسرية برشيد بتنسيق مع المراكز الترابية التابعة لها بتعليمات من القيادة الجهوية عزمها على مواصلة الجهود للقضاء على هذه الظاهرة التي تهدد أمن واستقرار البلاد.
وتعكس هذه الجهود أيضا التزام السلطات المغربية بمكافحة الجريمة المنظمة وتعزيز الأمن العام، إذ تواصل الأجهزة الأمنية، من درك وشرطة وجيش وجمارك وقوات مساعدة وسلطات محلية، العمل بشكل دائم لتفكيك الشبكات التي تروج للمخدرات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً