الرئيسية اقلام حرة هل تكون هزيمة الجزائر امام موريتانيا عبرة لهم لكي يتقون الله ويتركون بلد الاولياء لحاله

هل تكون هزيمة الجزائر امام موريتانيا عبرة لهم لكي يتقون الله ويتركون بلد الاولياء لحاله

24 يناير 2024 - 9:55
مشاركة

بقلم نجيم عبدالإله السباعي

اكتب هذا المقال والله لا شماتة ولا استعلاء ولكن شفقة وحب في الاشقاء،..انا لا اخاطب الشعب،بل اخاطب المسؤولين وخاصة العساكر حتالات الاستعمار الفرنسي واقول :

الا تتعضون ..الا تعلمون انكم تجاورون بلد الالف ولي وولي ..بلد الصالحين والأولياء..اعلامكم كان  يتكلم على إقصاء المنتخب المغربي من الدور الأول..وهاهي الآية تنقلب عليكم ..وترحلون عن الكان لتتفرجوا على لقجع ووليدتو يستمرون في المسيرة الريلضية المظفرة وقلبهم كله حب وتسامح… ..دعوني اسرد عليكم كل مؤامرات الكراغلة ضد المغرب منذ المسيرة الخضراء إلى الآن..حيث ان كل ما قمتم به من شر وسوء للمغرب انقلب عليكم بل تحول إلى نصر ونجاح وتفوق للشرفاء المغاربة ..

في 1975 هربتم غصيا الصحراويين من لعيون والداخلة والسمارة بشاحناتكم العسكرية إلى تيندوف لتراهنو بهم على معاكسة وحدة المغرب ..

لكن العكس هو الصحيح تقوة وحدة المغرب  ونمت مدن الصحراء وتقدمت وتطورت ..بل أصبحت عالمية كالداخلة..

وظللتم تبذرون قوة الشعب الجزائري على المرتزقة من جنوب الصحراء بالملايير. والمواطن الجزائري لا يجد قوة يومه ..الخضر،الحليب الفواكه الخبز كل شئ بالطابور ..

عاكستم عودة المغرب لمنظمة الاتحاد الافريقي ..لكن اكتر من تلاتين دولة فتحت قنصلياتها بالصحراء المغربية ..

شجعتهم ودعمتم المرتزقة لإغلاق معبر الكركرات ..لكن الدي حصل أن المعبر تطور والطريق عبدت، والمنافد اغلقت .

راكمتم الأسلحة وهددتم المغرب  .. والدي حصل أن المغرب بدا في تصنيع السلاح والطائرات العسكرية والصواريخ وتفوق عليكم ..

أردتم الوصول للمحيط الأطلسي وناورتم مع موريتانيا  وأطلقتم صواريخ تجاه مدن آمنة،  وشجعتم  على اكتساح لكويرة والدي حصل . إن المغرب هو من اكتسح لكويرة وهو الدي اكتسح المناطق العازلة، وهو من جعل محمد السادس يعلن على التحالف الافريقي الأطلسي،  ويقلب عليكم الطاولة وانتم لا تصدقون ما يقع ..بل سننجز أكبر الموانئ بلكويرة.

تماديتم على منجم الجبيلات رغم الاتفاق التنائي بيننا وبينكم ،والنتيجة اكتشاف مناجم ضخمة على مرمى حدودكم، بل حتى الزلزال تحالف معنا ضدكم وجعل وديان الغاز تحول مجراها من  ارضكم إلى أرضنا الطيبة ..

حرمتم الفلاحة المغاربة بالحدود المشتركة وطردتموهم..لكن المغرب اواهم وحول صحرائهم إلى حقول خضراء بل وأنشأ سدود مجاورة لكم ،وتحول شركم إلى نعمة ..

اغلقتم الأجواء والحدود لكن سياحنا ازدادو عددا. مضاعفة.

واسطول طيراننا سيتضاعف 200 في المائة ليصبح اول أسطول في القارة الافريقية ..

عاكستم طموحات المغرب  الرياضية بجميع الوسائل ..وخاصة تنظيم كأس أفريقيا 2025 …لكن شركم انقلب خيرا ،حيت  كسبنا كأس أفريقيا للأمم بل وكأس العالم 2030…

وها انتم ترون وهدا القليل من الكثير،كل ما نفتتم شركم وسمكم  كلما انقلب بردا وسلاما على المملكة المغربية الشريفة ..بلد الشرفاء والاولياء والصالحين ..

اخر ما حصل أن جمهوركم بساحل العاج لبس بدلات مغربية وقام بالشغب والتخريب لكي يوهم الايفواريين أن المغاربة شرانيين ويخلق العداوة بين الجماهير المغربية والايفوارية وانكشفتم ..بل ان القدرة الإلهية طردتكم انتم وجمهوركم بعد الاقصاء على يد موريتانيا.

أفلا تتعضون..وتاتون صاغرين تطلبون الغفران من الشرفاء الدين كلما زاد حقدكم عليهم كلما سلموا وغنمو وتفوقو أنها معجزات الاهية فعلا معجزات ربانية ..لكنه لا تعمى الابصار،ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ..ولله في خلقه،شؤون…

وأخيرا كما بدات مقالي  انهيه  واقول لا نشمت فيكم ولا نغتب ولا نحقد بقدر ما نطلب من الله تعالى أن يزيح عنكم شر الجنرلات حتى تزاح الغشاوة والظلمة والبغض على وطنكم وتعيشون في،سعادة وأمن وازدهار. بجانب اشقائكم المغاربة